ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية إعلان نتائج الأبحاث المدرسية للفصل الدراسي الثاني في حالة من القلق.. المزيد

المنوفية,الموقع الرسمي,نتيجة الشهادة الإعدادية,الموقع الإلكتروني للتقديم,نتيجة الاعداديه,الشهاده الاعداديه

السبت 19 سبتمبر 2020 - 20:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأحد المقبل

رسميا.. محافظة المنوفية تعلن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية

اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية إعلان نتائج الأبحاث المدرسية للفصل الدراسي الثاني، في حالة من القلق باعتبارها المرة الأولى لحسم العام الدراسي من خلال تقديم أبحاث وليس نتائج اختبارات كما اعتادوا، خاصة أن معظم المحافظات أعلنت عن النتائج باستثناء عدد قليل من بينهم محافظة المنوفية.



موعد ظهور نتيجة الإعدادية

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أحمد سويد، إن نتائج الشهادة الإعدادية مبشرة للفصل الدراسي الثاني لعام 2020، ويتم مراجعتها من خلال لجان مختلفة، على أن يتم إعلانها يوم الأحد المقبل، عقب الانتهاء من مراجعة البحوث. 

عدم تقديم البحث يعني إعادة العام

وأضاف سويد، أن تقييم الأبحاث يتم وفق 5 محاور لا يمكن تجاوز أحدها خلال عملية التقييم، مؤكدًا أنه حال تجاوز أحدها سيتم استبعاد البحث نهائيًا، خاصة أنه تم الإعلان عنها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وسيتم إعادة العام حال تجاهل تقديم البحث، مؤكدًا أن توافر المحاور الخمس يُعني نجاح الطالب وانتقاله إلى مرحلة الثانوية العامة أو غيرها.

إطلاق موقع إلكتروني للتقديم بالمدارس المتميزة والرسمية

وكانت محافظة المنوفية، هي الأولى التي أطلقت موقع إلكترونى للتقديم للمدارس المتميزة والرسمية للغات، وتم فتح باب من خلال الموقع، أمس الثلاثاء، حتى نهاية الشهر، لتسجيل الرغبات والتقديم فى المدارس الرسمية والمتميزة للغات لمرحلة رياض الأطفال.

مميزات الموقع الإلكتروني للتقديم بالمدارس

من بين أبرز مميزات إطلاق موقع إلكتروني خاص بالمحافظة، هو تقليل الجهد و التكاليف المالية على الطالب وولي الأمر، كما يتم التقديم في المدارس المتاحة في المربع السكني للطالب من خلال تحديد الموقع الكني على الموقع الإلكتروني، بالغضافة إلى أن الموقع يقبل إلكترونيًا الأطفال أصحاب السن المناسب والنزول تدريجيًا إلى السن الأصغر، مع استثناء أبناء الشهداء، لهم الأولوية أيضًا .

اجتماع المحافظ لفتح موقع التقديم لرياض الأطفال

يُذكر أن محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، عقد اجتماع طارئ مع وكيل وزارة التربية والتعليم ومسئولى البوابة الإلكترونية، ومسئولى الدعم الفنى بمديرية التربية والتعليم، لمناقشة الانتهاء من إعداد موقع إلكترونى للتقديم لرياض الأطفال بالمدارس الحكومية والخاصة بنطاق المحافظة حفاظًا على التباعد الاجتماعي، ضمن خطة الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.