نظمت المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأممالمتحدة مؤتمر المانحيين الافتراضي لليمن 2020 وتعهدت.. اليمن

السعودية,اليمن,الحوثيين,الملك سلمان,الحوثي,تبرع,فيروس كورونا,اخبار العالم,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,مؤتمر المانحين

الجمعة 15 يناير 2021 - 22:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لدعم خطة الاستجابة الإنسانية

فعاليات مؤتمر المانحين.. السعودية تتبرع بنصف مليار دولار لليمن

السعودية تستضيف مؤتمر المانحين
السعودية تستضيف مؤتمر المانحين

نظمت المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة مؤتمر المانحيين الافتراضي ل اليمن 2020، وتعهدت خلاله الدول المشاركة بتقديم 1.35 مليار دولار، وكانت السعودية ذات النصيب الأكبر من بين هذه الدول.



السعودية أكبر المانحين

وأعلنت السعودية عن التزامها بتقديم مبلغ 500 مليون دولار أمريكي؛ لدعم خطة الاستجابة الإنسانية ل اليمن لهذا العام، وخطة مواجهة فيروس كورونا على أن يخصص منها 300 مليون دولار من خلال وكالات ومنظمات الأمم المتحدة وفق آليات مركز الملك سلمان للإغاثه.

ووفقًا لوكالة سكاي نيوز أشار رئيس مركز الملك سلمان للإغاثه والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز ربيعة، إلى ان بقية المنحة البالغة 200 مليون دولار تنفذ من خلال المركز بالتنسيق مع المنظمات الوطنية والمحلية والدولية.

وأضاف رئيس المركز أنه تم اعتماد مبلغ 30 مليون دولار للمرحلة الثالثة من مشروع مسام لتطهير اليمن من الألغام، ليكون ما تم صرفه على جميع المراحل الثالث للمشروع مبلغ قدره 100 مليون دولار.

وقدمت الدول المشاركة 30 تعهدًا خلال المؤتمر الذي استضافته السعودية عن بعد بالاشتراك مع الأمم المتحدة، وكانت التعهدات الأكبر من السعودية وألمانيا وبريطانيا، لكن الأموال التي تعهدت الدول بتقديمها لا تغطي طلبته الأمم المتحدة التي تطمح لدعم يصل إلى 2.4 مليون دولار لمساعدة

آخر الأحداث فى اليمن

توفي مسؤول في المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله" الحوثيين في صنعاء يوم الثلاثاء، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية بأن المستشار الإعلامي للمجلس السياسي الأعلى، أحمد محمد علي الحبيشي، توفي مساء اليوم في صنعاء، بعد ثلاثة أيام من ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت أن المستشار الحبيشي تدهورت حالته الصحية في الساعات الماضية، أثناء خضوعه للعلاج بعد تأكيد إصابته بالفيروس.

والحبيشي عضو سابق في أول برلمان يمني عقب تحقيق الوحدة اليمنية، ورئيس أسبق لمجلس إدارة صحيفة 14 أكتوبر الصادرة في محافظة عدن جنوب اليمن، وشغل منصب رئيس المركز الإعلامي في تنظيم المؤتمر الشعبي العام، أكبر الأحزاب السياسية في اليمن.

وذكرت سبوتنيك أن عضو اللجنة الدائمة في التنظيم، والوكيل السابق لوزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب، عبد الرحمن حسن الحسني، توفي عقب أيام من وعكة صحية عانى خلالها من ضيق في التنفس وحمى شديد، تبين أنها ناتجة عن إصابته بكورونا.