تصدرت الإعلامية الأردنية علا الفارس الكلمات الأكثر بحثا على موقع التدوينات الصغيرة تويتر.. المزيد

تويتر,القدس,البرلمان,الجزيرة,فلسطين,أمريكا,علا الفارس,فن,أخبار الفن

الأحد 17 يناير 2021 - 14:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تصدرها تريند تويتر

علا الفارس في مرمي النيران بعد مهاجمتها للعرب

علا الفارس
علا الفارس

تصدرت الإعلامية الأردنية علا الفارس الكلمات الأكثر بحثُا على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" وموقع الأكثر بحثًا جوجل، وذلك بعد انتشار تغريدة منسوبة لها عن الأوضاع في أمريكا، والرئيس دونالد ترامب، والتي هاجمت بها بعض البلدان العربية، مفتخرة بأن من قام بالإبلاغ عن الضحية الأمريكية هو شاب فلسطيني.



تغريدة علا الفارس

وجاءت التغريدة المنسوبة ل علا الفارس، كالآتي:"بعض الدول دفعت ملايين الدولارات وفوقها فلسطين هدية لترامب كي يحفظ لها عروش من فيها.. وعلى حين غرة ابن الخليل الأبية زلزل عرش ترامب بـ20 دولار.. ومزورة كمان..".

 

رد الفعل على تغريدة علا الفارس

وقد أثارت هذه التغريدة الغضب في نفوس رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين علا الفارس بتأكيد إن كانت قامت بكتابتها ومسحها أم لا، وجاءت التعليقات على تلك التغريدية قائلة:"تبقى علا الفارس تفتخر بخيانات أبناء وطنها  للعالم،  وأنهم بحقدهم هم سماسرة الشر في العالم".

وجاء تعليق آخر على علا الفارس:"يعني هي مبسوطه على موت جورج فلويد؟ ومفتخره أن العنصري اللي اتصل وبلغ عليه أنه فلسطيني! وتضحك وكأنه مسوي انجاز  لما تكون عديم إنسانيه لهذي الدرجة!".

وعلق آخر على تغريدة علا الفارس قائلًا:"اثبتت هذه النائحة المستأجره .. انها تؤيد الظلم الذي تسبب بمقتل رجل برئ وتصف المدعي عليه ظلما .. ( بأنه أبيّ) وتصفق له .. وتسخر من موت الرجل البرئ  بكل وقاحه وعنصريه وحقد".

 

 

وعلق آخر على تغريدة علا الفارس قائلًا:"اللي فهمته أن الفلسطيني دائما ما يبصق في إناء شرب فيه ..أمريكا إحتوت أبن الخليل وأصبح صاحب متجر ويصرف على نفسه وأهله ثم بوصفها أنه زلزل أمريكا وأحدث فيها دمار وخراب" .

 

 

من هي علا الفارس؟

علا الفارس هي إعلامية أردنية من أصل فلسطيني، ولدت عام 1985، جدها هو عبد الرؤوف الفارس، عضو في البرلمان الأردني الرابع في الأردن بالفترة من 1954 حتى وفاته عام 1984 وممثل الأردن في مجلس الاتحاد العربي، والدها هو تحسين الفارس، وقد كان نائبًا في البرلمان الأردني التاسع.

عملت علا الفارس بعدد من القنوات الخليجية كإعلامية منها أم بي سي والجزيرة و روتانا.

موقف علا الفارس السياسي

أثارت علا الفارس جدلاً كبيرًا في أوساط الشارع العربي بعد قيامها بتغريدة عن القدس ردًا على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة فلسطين وأثارت تغريدتها ردود فعل غاضبة حيث فسرها البعض بأنها مسيئة للسعودية.

كما أنه حين انتقلت علا الفارس للعمل بقناة الجزيرة القطرية، أعلنت قناة الظفرة الإماراتية عن إيقاف المسلسل البدوي "صبر العذوب"، الذي تشارك به كموقف سياسي من عملها بالقناة.