كشفت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عن وفاة الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء.. المزيد

وزير الأوقاف,محمد مختار جمعة,مجلس الوزراء,وفاة وزير الأوقاف الأسبق,محمد عبد الفضيل القوصي,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 18 يناير 2021 - 11:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الأوقاف الأسبق

وفاة الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي عن عمر يناهز 71 عامًا

وزير الأوقاف الأسبق محمد عبد الفضيل القوصي
وزير الأوقاف الأسبق محمد عبد الفضيل القوصي

كشفت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عن وفاة الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وزير الأوقاف الأسبق، عن عمر يناهز 71 عاما.



نعي المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

ونشرت المنظمة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الأربعاء: "تنعى المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وجميع العاملين بها.. ببالغ الحزن والأسى قامة علمية سامقة، وقيمة خلقية رفيعة، رجلا قضى حياته في خدمة العلم والدين أتم الخدمة، وضرب أروع الأمثلة في التفاني والإخلاص والزهد في زخرف الدنيا ومتاعها".

وأضافت: عظم الله أجر الأمة الإسلامية في فضيلة العلامة المتكلم النظار الأستاذ الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء، ووزير الأوقاف الأسبق، نائب رئيس مجلس إدارة المنظم، قائلة: اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واخلف للأمة من فقده خيرا.

وناشدت بإقامة صلاة الغائب في المنزل و الدعاء للمتوفى و أهله و موتى المسلمين جميعا و الدعاء برفع البلاء.

موعد فتح المساجد 

وفي وقت سابق أوضحت وزارة الأوقاف، أنها لم تعلن عن أي أخبار جديدة، بشأن تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات، ومؤكدة أن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء ستدرس هذا الأمر، حيث تجتمع مطلع الأسبوع المقبل، وكما أن الوزارة ستلتزم بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء. 

وقالت الوزارة، إن الأخبار الرسمية التي يؤخذ بها تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء، مؤكدة على أهمية تحري الدقة وعدم الانسياق خلف أي إشاعات في هذا الشأن، وسيعلن قرار اللجنة في حينه ويتم نشره على الموقع الرسمي للوزارة.

ويذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أكد أن الوزارة أعدت خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد، وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل. 

وكان قد وجّه وزير الأوقاف بسرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من السبت المقبل، وستبدأ الوزارة في توزيع 320 ألف متر سجاد صلاة جاهز للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية.