توفي مسؤول في المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة أنصار الله..

مصر,وفاة,الجيزة,الصحة,سيناء,المجلس السياسي الأعلى للحوثيين

الأربعاء 20 يناير 2021 - 09:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الوباء يقتحم صفوف أنصار الله

وفاة قيادي في المجلس السياسي الأعلى للحوثيين بكورونا

جماعة الحوثي في اليمن
جماعة الحوثي في اليمن

توفي مسؤول في المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله" الحوثيين في صنعاء، يوم الثلاثاء، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".



وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية بأن المستشار الإعلامي للمجلس السياسي الأعلى، أحمد محمد علي الحبيشي، توفي مساء اليوم في صنعاء، بعد ثلاثة أيام من ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت أن المستشار الحبيشي تدهورت حالته الصحية في الساعات الماضية، أثناء خضوعه للعلاج بعد تأكيد إصابته بالفيروس.

والحبيشي عضو سابق في أول برلمان يمني عقب تحقيق الوحدة اليمنية، ورئيس أسبق لمجلس إدارة صحيفة 14 أكتوبر الصادرة في محافظة عدن جنوب اليمن، وشغل منصب رئيس المركز الإعلامي في تنظيم المؤتمر الشعبي العام، أكبر الأحزاب السياسية في اليمن.

وفاة قيادي بحزب المؤتمر الشعبي بصنعاء

في سياق متصل، توفي قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، متأثرا بفيروس كورونا.

وذكر "سبوتنك" أن عضو اللجنة الدائمة في التنظيم، والوكيل السابق لوزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب، عبد الرحمن حسن الحسني، توفي عقب أيام من وعكة صحية عانى خلالها من ضيق في التنفس وحمى شديد، تبين أنها ناتجة عن إصابته بكورونا.

ولم تعلن "أنصار الله" أي إحصائية جديدة للمصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها منذ إعلانها منتصف مايو المنصرم، ارتفاع عدد الإصابات بالوباء إلى 4 حالات بينها حالتا تعافي وحالة وفاة، واكتفت بالإعلان عن ظهور حالات في محافظات عدة دون تحديد عددها، مرجعة ذلك إلى عدم دقة وكفاءة المحاليل والمسحات المقدمة من منظمة الصحة العالمية.

ويبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية 354 حالة بينها 84 وفاة و14 حالة تعافي.

آخر إحصائيات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، ووفاة 47 حالة جديدة، فيما تم خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وأضاف أنه تم خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وأوضح  أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.