قرر الفريق الطبي لمستشفي الحجر الصحي بأبوخليفة وضع الفنانة رجاء الجداوي على جهاز التنفس

رمضان,مصر,الأطباء,رجاء الجداوي,كورونا

السبت 19 سبتمبر 2020 - 08:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تطور جديد في حالة رجاء الجداوي الصحية

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

قرر الفريق الطبي لمستشفي الحجر الصحي بأبوخليفة وضع الفنانة رجاء الجداوي، على جهاز التنفس الصناعي، وذلك في تطور جديد بحالتها الصحية، عقب تدهور شهدته فجر الثلاثاء، نقلت على إثره لغرفة العناية المركزة إلا أنها كانت تخضع لجلسات باستخدام ماسك التنفس قبل أن يضطر الأطباء لوضعها على جهاز التنفس الصناعي.



وكانت الفنانة رجاء الجداوي، قد شعرت بضيق في التنفس وألم في الصدر وصداع في الرأس ودوخة، وتم تحويلها إلى غرفة العناية المركزة، فجر الثلاثاء، بعد أن عانت من نقص في نسبة الأكسجين في الدم، تراوحت نسبته بين 87 و89، ووضعت "ماسك فنتوري" للأكسجين.

وأكد الدكتور سعيد السقعان، مدير الشؤون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، حدوث مضاعفات للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، متمثلة في ارتفاع درجات الحرارة تتطلب وضعها على جهاز تنفسي لا تداخلى وهى المرحلة التي تسبق الجهاز التنفسى، معلقا: حالة الفنانة غير مستقرة.

وأشار مدير الشؤون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" مع شريف عامر"، إلي وجود فريق طبي متخصص في الرعاية واستشاريين من القلب يناظرون الحالة، فضلا عن وجود لجنة علمية تمر على جميع مستشفيات العزل تفقدت جميع الحالات في المستشفى ومنها الفنانة رجاء الجداوي.

كانت الفنانة القديرة رجاء الجداوي قد شعرت 28 رمضان الماضي بارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت لـ39 درجة، وبعد خضوعها الفحوصات الطبية وإجراء التحاليل التي أثبتت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد ، ونقلت للغرفة 212 بالدور الثاني في مستشفى عزل أبوخليفة لتلقي العلاج اللازم، واختفت الأعراض عليها بعد وصولها مستشفى العزل قبل أن تتدهور حالتها فجر الثلاثاء.