قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إن مناطق شرق القاهرة تشهد تطورا كبيرا في البنية التحتية من طرق وكباري.

السيسي,القاهرة,الداخلية,محافظ,الرئيس السيسي,محافظ القاهرة,رئيس الوزراء,سيارات,سيارة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 16:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ القاهرة: ردم نفق العروبة في 8 أيام فقط

مخالفات البناء
مخالفات البناء

قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إن مناطق شرق القاهرة تشهد تطورا كبيرا في البنية التحتية من طرق وكباري.



وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي كان قد وجه بسرعة حل المشاكل المرورية في القاهرة.

ولفت اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إلى أن نفق العروبة كان يجد به المواطنين معاناة عند المرور وكان يتسبب في مشاكل عند هطول الأمطار .

وأكد أنه تم ردم نفق العروبة في وقت قياسي وهو 8 أيام فقط خلال إجازة عيد الفطر وذلك لعدم التضييق على المواطنين.

وأوضح أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أسهمت في ذلك الإنجاز السريع، لافتا إلى أن طريق العروبة أصبح جاهزا ويتم تشغيله بشكل تجريبي حاليا.

حل مشاكل المستشفيات 

وأردف اللواء خالد عبدالعال، أن رئيس الوزراء أصدر توجيهاته بحل جميع مشاكل المستشفيات وتوفير كافة المستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن هناك أعداد أسرة كافية بالمستشفيات لاستقبال المصابين بفيروس كورونا ، موضحا أن التجمعات من أهم أسباب انتشار فيروس كورونا في القاهرة

وأوضح محافظ القاهرة أنه تم التصدى لظاهرة العقارات المخالفة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ، وسيتم مراجعة كل تراخيص البناء التي صدرت الفترة الماضية.

وأكد أن كل من حصل على ترخيص الفترة الماضية تم إيقافه لفترة مؤقتة لمراجعة الالتزام بالشروط المحددة، مردفا من استخرج تصريح بناء لا يمكنه البناء قبل توفير جراج سيارات بحد أدنى مكان سيارة لكل شقة، واستكمل أن هناك 20 عمارة مخالفة بدار السلام وتم التصدى لها وإزالة 10 أبراج منها غير مأهولة بالسكان .

53 مليون عوائد التصالح في مخالفات البناء 

كشف تقرير صادر عن وزارة الإسكان عدد طلبات التصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء المقدمة للجهات الإدارية بكافة محافظات الجمهورية وأجهزة مدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتى بلغت 44 ألفا و304 طلبات، وذلك منذ صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019 وحتى 19 مايو الماضى.

 وبلغ إجمالى عدد الطلبات فى المحافظات 42 ألفا و101 طلب، بإجمالى عوائد مالية متحصلة منها بلغ 53 مليونا و85 ألفا و249 جنيه، شاملة رسوم الفحص ومقابل التصالح وتقنين الأوضاع، وذلك حتى 28 إبريل الماضى.