قامت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بحضور عدد من قيادات الوزارة بتكريم وتسليم شهادات اجتي

مصر,الداخلية,السياحة,خالد العناني

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 20:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الخاص بطرق صحة وسلامة الغذاء

تسليم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي للعاملين بـ "السياحة والآثار"

أثناء تسليم الشهادات
أثناء تسليم الشهادات

قامت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، بتكريم وتسليم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي (HACCP)، والخاص بطرق صحة وسلامة الغذاء، لعدد من العاملين بقطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية وقطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بالوزارة.

وكانت الوزارة قد نظمت هذا البرنامج كخطوة نحو خلق كوادر مدربة للاستعانة بهم في هذا المجال، وذلك في إطار حرصها على الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة بهذه المنشآت وتوفير سبل صحة وسلامة الغذاء المقدم بهم وفقا للمعايير العالمية.

ومن جانبها، أعربت غادة شلبي عن تقديرها لهؤلاء المكرمين، ودعتهم إلى بذل مزيد من الجهد في العمل، مشيرة إلى أن ملف التدريب يأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية وخاصة تنمية قدرات شباب العاملين بالوزارة ورفع كفاءتهم.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار الوزير لشئون التدريب والمتحدث الرسمي، أنه تم عقد هذا البرنامج بالتعاون مع شركة "دايڤيرسي"، وتناول الجوانب الرئيسية المتعلقة بصحة وسلامة الأغذية مثل الممارسات الجيدة لتصنيع وتداول الأغذية بالمنشآت السياحية والفندقية، والتعريف بأساليب وطرق الوقاية والحماية من الفيروسات والأمراض وكيفية تطبيق الطرق المثلي لتطهير ونظافة بيئة العمل.

وأضافت أن هذا البرنامج يؤهل الحاصلين عليه لقياس مدى سلامة الإجراءات الصحية السليمة بداية من تخزين الأطعمة حتى وصولها إلى طاولة الاستخدام في الفنادق والمطاعم، وأيضا مراقبة الإجراءات السليمة المتعلقة بصحة وسلامة الغذاء للعاملين بمجال الأغذية والمشروبات.

كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أصدر قرارا، اليوم، بالاستعانة بالدكتورة نشوى طلعت، أستاذ الدراسات السياحية وعميد معهد الألسن العالي للسياحة والفنادق؛ للعمل مستشارا للوزير للسياحة المستدامة.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستعانة بالكفاءات والكوادر المتميزة من ذوي الخبرة؛ سعيًا للوصول بمستوى العمل والإنجاز لأقصى وأفضل درجاته.

تخرجت الدكتورة نشوى من كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، وعملت عقب تخرجها في شركة "ترافكو"، ثم التحقت بعد ذلك بالعمل الأكاديمي في كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات.

وحصلت على الماچستير والدكتوراه من كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، وكانت رسالة الدكتوراه بعنوان "التسويق البيئي ودوره في تنشيط السياحة الترفيهية".

وعملت كمستشار لوزير السياحة الأسبق للسياحة الخضراء، والمدير التنفيذي لوحدة السياحة الخضراء.

تم اختيارها كأحد خبراء السياحة المستدامة لتمثيل مصر في برنامج خبراء السياحة المستدامة المقدم من وزارة الخارجية الألمانية، كما قامت بالمشاركة كمحاضر في الدورات التدريبة الخاصة بالسياحة المستدامة التي تقدمها الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وشاركت في برنامج القادة الدوليين الزائرين "IVLP" الذي تقدمه وزارة الخارجية الأمريكية بعنوان "السياحة التطوعية"، ولها العديد من الأبحاث المنشورة والمشاركات في المؤتمرات العلمية المحلية والدولية.