أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارا بالاستعانة بالدكتورة نشوى طلعت أستاذ الدراسات السياحية

مصر,القاهرة,دمياط,السياحة,فنادق,مجلس الوزراء,الصحة,شهادة السلامة الصحية

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعيين نشوى طلعت مستشارًا لوزير السياحة والآثار

وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني
وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، قرارًا بالاستعانة بالدكتورة نشوى طلعت، أستاذ الدراسات السياحية وعميد معهد الألسن العالي للسياحة والفنادق؛ للعمل مستشارًا للوزير للسياحة المستدامة.



وجاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستعانة بالكفاءات والكوادر المتميزة من ذوي الخبرة؛ سعيًا للوصول بمستوى العمل والإنجاز لأقصى وأفضل درجاته.

 

من هي الدكتورة نشوى طلعت

تخرجت الدكتورة نشوى من كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، وعملت عقب تخرجها في شركة ترافكو، ثم التحقت بعد ذلك بالعمل الأكاديمي في كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات.

وحصلت على الماچستير والدكتوراه من كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، وكانت رسالة الدكتوراه بعنوان "التسويق البيئي ودوره في تنشيط السياحة الترفيهية".

وعملت كمستشار لوزير السياحة الأسبق للسياحة الخضراء، والمدير التنفيذي لوحدة السياحة الخضراء.

وتم اختيارها كأحد خبراء السياحة المستدامة لتمثيل مصر في برنامج خبراء السياحة المستدامة المقدم من وزارة الخارجية الألمانية، كما قامت بالمشاركة كمحاضر في الدورات التدريبة الخاصة بالسياحة المستدامة التي تقدمها الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وشاركت في برنامج القادة الدوليين الزائرين "IVLP" الذي تقدمه وزارة الخارجية الأمريكية بعنوان "السياحة التطوعية"، ولها العديد من الأبحاث المنشورة والمشاركات في المؤتمرات العلمية المحلية والدولية.

وكان قد تم تسليم شهادة السلامة الصحية المعتمدة لإعادة التشغيل، اليوم، إلى 7 فنادق في 3 محافظات جنوب سيناء والقاهرة ودمياط، وذلك بعد التأكد من استيفائها كل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وأقرها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وأشار عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى تزايد أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، حتى وصلت حتى الآن إلى 85 فندقًا، لافتًا إلى أن لجان الفحص أقرت باستيفاء 4 فنادق في محافظة جنوب سيناء، وهي فندق موسى كوست، ومون بيتش ريزورت برأس سدر، ومنتجع جراند روتانا، وفندق تروبيتل نعمة باي بشرم الشيخ، وفندق واحد بمحافظة دمياط هو فندق شتايجنبرجر اللسان برأس البر، وفندقين بمحافظة القاهرة، وهما القاهرة دوست تاني ليكفيو وذا ويستن كايرو جولف آند سبا قطامية ديونز بالقاهرة الجديدة.