قال أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام إنه هناك جريدة كانت تصدر مليون و100 ألف نسخة في عام 1980.

الإعلام,أسامة هيكل,كورونا,وزير الإعلام

السبت 26 سبتمبر 2020 - 16:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال حواره في أخر النهار

وزير الإعلام يكشف أوضاع الصحافة في ظل أزمة كورونا

وزير الدولة لشؤون الإعلام أسامة هيكل
وزير الدولة لشؤون الإعلام أسامة هيكل

قالأسامة هيكل، وزير الدولة لشؤونالإعلام، اليوم، إن هناك جريدة كانت تصدر مليون و100 ألف نسخة في عام 1980، حيث كان تعداد المصريين حينها 40 مليون نسمة فقط، وحاليًا الجرائد اليومية بأكملها والأسبوعية متوسط التوزيع اليومي فيها أقل من 300 ألف نسخة.



وتابع وزير الإعلام، خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "أخر النهار" المذاع عبر قناة النهار، أن متوسط التوزيع اليومي أقل من 300 ألف نسخة في ظل تزايد تعداد السكان ووصوله إلى 100 مليون نسمة، مضيفًا أن هناك مشكلة في الصحافة الورقية حتى من قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف هيكل، أنه مع بداية أزمة فيروس كورونا المستجد تأثر السوق الإعلاني أيضًا بالأزمة والإنفاق على الصحف ووسائل الإعلام انخفض بشكل كبير، مُتابعًا أنه من الضروري التفكير في المنصات الإلكترونية التي سيكون لها دورًا بارزًا في المستقبل القريب.

حالات كورونا في مصر

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، ووفاة 47 حالة جديدة. 

وأضاف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بِاسم وزارة الصحة، أنه تم خروج 380 من المصابين بفيروسكورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة.