أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بيانا رسميا بشأن القرارت التي أعلنها النادي الأهلي

الأهلي,الزمالك,الخطيب,مرتضى منصور,نادي القرن

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 16:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مرتضى منصور يرد

بعد بيان الأهلي.. الزمالك: نرفض التحرش الرياضي بنا

مرتضى منصور ومحمود الخطيب
مرتضى منصور ومحمود الخطيب

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، اليوم، بيانًا رسميًا، بشأن القرارت التي أعلنها النادي الأهلي بخصوص قضية نادي القرن.



وكان الأهلي قرر تقديم بلاغات ضد نادي الزمالك، وطلب تعويضًا بعدما وضع الأخير لافتة بعنوان الزمالك نادي القرن الحقيقي، رغم تتويج الأهلي باللقب منذ 20 عامًا.

الزمالك يعلن رفضه لبيان الأهلي

وقال الزمالك، في بيانه: "بعد قيام مجلس إدارة الأهلي بالزج بِاسم نادي الزمالك العريق في بيانه، في جمل غير مفيدة تشكل تحرش رياضي غير مقبول".

وأكمل الزمالك: "فإن الرد على هذه التفاهات سيكون من خلال المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عبر برنامج زملكاوي على شاشة قناة النادي الرسمية مساء اليوم لكشف كل الحقائق، وإن عدتم عدنا".

بيان النادي الأهلي 

وقال الأهلي في بيانه إن الشؤون القانونية بالنادي قدمت مذكرة للعرض على مجلس الإدارة في اجتماعه اليوم، بشأن انتهاك البعض حقوق النادي الفكرية.

وجاء في المذكرة أن النادي الأهلي هو نادي القرن وفق ما أقره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأخطر به النادي في حينه، وأن الاتحاد الأفريقي لا يفوته مناسبة إلا وكرر فيها أن النادي الأهلي هو نادي القرن، وآخرها التهنئة التي نشرها كل من الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي على موقع كل منهما، مهنئين فيها النادي الأهلي على مرور عشرين عامًا على منحه لقب نادي القرن.

وتابع الأهلي: "وعليه قام النادي بإضافة هذا اللقب إلى شعاره، وتم تسجيله كأحد عناصر ومكونات هذا الشعار، وفق ما ينص عليه قانون حماية الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002، ويقوم النادي بتسويقه واستثماره ضمن عقود رعايته واستثماراته".

الأهلي يتخذ إجراءات ضد الزمالك

وأشار الأهلي إلى أن أي محاولة لوصف نادٍ آخر لنفسه بأنه نادي القرن، فضلاً عن أنه يمثل تحديًا لقرارات الاتحادات المعنية، فإنه يمثل جريمة تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية للنادي الأهلي، وهي من الجرائم التي نص عليها في قانون حماية الملكية الفكرية سالف البيان تستوجب معاقبة مرتكبيها.

وقرر الأهلي عدم الدخول في مهاترات لا طائل من ورائها سوى تأجيج مشاعر الجماهير، مؤكدًا أنه لن يسمح بالتعدي على لقبه الذي يعتبر جزءًا من شعاره تحت أي ظرف، وسيلجأ إلى كل الطرق القانونية المشروعة المقررة قانونًا للحفاظ على حقوقه، ولردع كل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق النادي.

قرارات النادي الأهلي

وقرر الأهلي التقدم بثلاث بلاغات، جاءت كالآتي:

1– التقدم بشكوى إلى وزير الشباب والرياضة لإزالة أسباب المخالفة بالتعدي على حقوق النادي الأهلي، باعتبار أنه المسؤول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وفق ما تنص عليه المادة (1) من القانون رقم 71 لسنة 2017 بإصدار قانون الرياضة.

2- التقدم ببلاغ رسمي إلى جهات التحقيق المختصة للتحقيق في التعدي على حق من الحقوق المحمية للنادي الأهلي والمنصوص عليها بقانون حماية الملكية الفكرية.

3– إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادي الأهلي واستثماراته وحقوقه التجارية، نتيجة التعدي على لقبه وشعاره الذي يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته.

واختتم الأهلي بيانه: "النادي لن يتوانى أو يتهاون في الحفاظ على حق من حقوقه الثابتة، وسيقوم باتخاذ أي إجراءات أخرى لازمة للحفاظ على هذه الحقوق، ويحذر من اشتعال الفتنة الجماهيرية في الشارع الرياضي نتيجة التصرفات غير المسؤولة".