قال محمد منار وزير الطيران المدني إن هناك إجراءات جديدة تتبعها الوزارة في قطاع الطيران حيث أنه سيتم تخفيض.

مصر,وزير الطيران,رئيس الوزراء,مجلس الوزراء,الصحة,القطاع الخاص,خسائر,الطيران المدني,حركة الطيران,رئاسة مجلس الوزراة

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 03:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الطيران المدني: تخفيض أسعار التذاكر عند عودة الحركة

حركة الطيران
حركة الطيران

قال محمد منار، وزير الطيران المدني، إن هناك إجراءات جديدة تتبعها الوزارة في قطاع الطيران، حيث أنه سيتم تخفيض أسعار التذاكر داخليًا وخارجيًا، مُتابعًا أن كل العاملين في القطاع يلتزمون بالإجراءات الوقائية سواء من خلال ارتداء الكمامات أو القفازات من أجل منع انتشار فيروسكورونا المستجد.



وتابع وزير الطيران المدني، خلال مداخلته الهاتفية في برنامج على مسؤوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن كل العاملين في هذا القطاع سيطبق عليهم كافة الإجراءات الجديدة من أجل حماية الجميع في قطاع الطيران.

ولفت أن الوزارة خصصت مستشفى للعاملين بالقطاع لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وأضاف وزير الطيران المدني، أن خسائر القطاع تقدر بالمليارات، فضلًا عن أن الدولة قدمت دورًا كبيرًا في تقليص الخسائر في قطاع الطيران، مُتابعًا أن شركات القطاع الخاص تقدر خسارها بالملايين، حيث أنه يتم العمل على إعادة فتح حركة الطيران العالمية مرة أخرى.

واستكمل أن موعد عودة الحركة في يد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، فضلًا عن أن هناك اجتماع، غدًا، مع رئيس الوزراء من أجل بحث الأمر.

وجدير بالذكر، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ستناقش خلال اجتماعها الدوري، غدًا الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من أجل بحث عدد من الملفات الهامة والتي من بينها خطة كل من وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة، بشأن الضوابط المقترحة من أجل عودة الصلاة بالمساجد وخطة وزارة الشباب والرياضة والتوصيات فيما يتعلق بعودة النشاط الرياضي بطريقة تدريجية، وما تم الاتفاق عليه من توصيات بين وزارتي الشباب والرياضة ووزارة الصحة لعودة النشاط الرياضي تدريجيًا.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قبل عيد الفطر المبارك، أنه سيتم عودة النشاط الرياضي بطريقة تدريجية يوم 15 يونيو المقبل، وذلك بجانب دراسة التوصيات والمقترحات الخاصة بوزارة الأوقاف التي حددتها بشأن عودة الصلاة بالمساجدة مرة أخرى.

وناقشت اللجنة أيضًا ملف عودة حركة الطيران مرة أخرى بطريقة تدريجية مع الحفاظ على الإجراءات والضوابط الخاصة بعودة الطيرات سواء للرحلات المغادرة من مصر أو القادمة من أجل الحفاظ على السلامة الصحية للمسافرين.