يستضيف الإعلامي تامر أمين في حلقة اليوم من برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار أسامه هيكل وزير الدو

القاهرة,الأطباء,أسامه هيكل

السبت 19 سبتمبر 2020 - 15:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أسامة هيكل في حوار خاص مع تامر أمين.. اليوم

أسامه هيكل وزير الدولة للإعلام
أسامه هيكل وزير الدولة للإعلام

يستضيف الإعلامي تامر أمين، في حلقة اليوم من برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، أسامه هيكل وزير الدولة للإعلام، الذي يكشف في تصريحات خاصة خطة تطوير ماسبيرو، والتعايش مع فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتزامن مع عيد الإعلاميين.

وسوف يتحدث وزير الدولة للإعلام أيضا عن تعيين قيادات المؤسسات والهيئات الإعلامية، فضلا عن حقيقة الوضع حول فيروس كورونا في مصر، وخطة الدولة للتعايش وفقا للإجراءات الاحترازية وكيفية تنفيذها، ويذاع اللقاء في الساعة 8 مساء اليوم.

كان أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، قال إنه في حالة ارتفاع أعداد المصابين ستتخذ الدولة إجراءات عنيفة جدًا، مؤكدًا أن ارتداء الكمامة أهم وسيلة للوقاية من الإصابة بكورونا، ولا نتمنى فرض إجراءات أكبر من المفروضة حاليًا.

وأضاف "هيكل"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، الأحد الماضي، أن الأجهزة الرقابية والمحافظين سيتابعون أسعار الخدمات في المستشفيات الخاصة، مشيرًا إلى أنه سيتم إصدار قرارات عنيفة ضد المستشفيات الخاصة المخالفة لقرارات الدولة، واتخاذ إجراءات قانونية ضد من يرفض العمل من الأطباء.

وأكد أن الحكومة ستتدخل لحماية حقوق المواطنين في تلقي العلاج، مشيرًا إلى أن الحكومة وجهت الشكر للأطباء وملتزمة بتوفير كافة أدوات الوقاية لهم، لأنهم يقومون بدورهم كاملًا وقلة قليلة منهم من تروج للشائعات.

وأشار إلى أنه سيتم مضاعفة العاملين بخدمة بـ105 للرد على استفسارات الموطنين، وبدء فتح مستشفيات جامعية لاستقبال حالات الاشتباه بالكورونا، متابعًا: "90% من الناس معظمها يرتدي الكمامات في الشوارع وهذه ظاهرة إيجابية".

وأسامة هيكل شغل سابقًا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، ومنصب رئيس تحرير جريدة الوفد، ويعتبر أول وزير إعلام بعد ثورة 25 يناير 2011 في حكومة الدكتور عصام شرف.