عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدد من الاجتماعات مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وطارق عامر.

السيسي,محافظ,المصري,السياحة,وفاة,دعم,الصحة,الاقتصاد,فيروس,كورونا,تداعيات كورونا,اجتماعات,تداعيات اقتصادية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال اجتماعه اليوم

السيسي يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء التداعيات الاقتصادية لكورونا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي.



وتناول الاجتماع عددًا من جهود البنك المركزي، في إطار منظومة العمل المصرفي والنقدي.

وصرح المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الاجتماع تناول واستعرض هذه الجهود، فضلًا عن توجيه الرئيس بضرورة مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحسين المؤشرات الاقتصادية، والتنسيق بين كافة أجهزة الدولة المعنية من أجل مواصلة جهود احتواء التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق ذاته، أوضح محافظ البنك المركزي، المبادارات الخاصة بالبنك من أجل دعم قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة، وذلك لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك بهدف مساعدة الشركات في القطاعات المختلفة من أجل تجاوز الأوضاع الحالية والحفاظ على ملائمتها المالية والعمالة بها، من خلال شركة ضمان مخاطر الائتمان التي يساهم فيها ويرأسها البنك المركزي.

 وكشف عامر، عددًا من المبادرات الأخرى التي تعمل على دعم قطاعات السياحة والعقارات، فضلًا عن القيام بتأجيل سداد أقساط القروض، وإلغاء القوائم السوداء والسلبية للشركات والأفراد، وإسقاط ديون المتعثرين في ظل أزمة فيروس كورونا.

حالات كورونا في مصر

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى أمس.

 وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ارتفع ليصبح 7149 حالة، من ضمنهم الـ 6297 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.