قال الغاني أريك بيكوي نجم فريق بتروجيت السابق أنه كان مثلا أعلى للدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

ليفربول,محمد صلاح,الدوري المصري,بتروجيت,ايرك بيكوي

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 18:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نجم بتروجيت يكشف كواليس بكاء محمد صلاح بسبب عدم تسجيل الأهداف

محمد صلاح
محمد صلاح

قال الغاني أريك بيكوي نجم فريق بتروجيت السابق، أنه كان مثلًا أعلى للدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، عندما كان الأخير في المقاولون العرب.



وتواجد في الدوري المصري، وحقق نجاح كبير مع فريق بتروجيت في 2008، بعدما رحل عن فريق أسانتي كوتوكو الغاني.

وقال أريك بيكوي في تصريحات نقلها موقع "غانا فوتبول": "كنت كبيرًا في الدوري المصري، محمد صلاح نجم ليفربول الحالي كنت أنا مثله الأعلى".

بيكوي: محمد صلاح كان يبكي بسبب عدم تسجيل الأهداف

وتابع بيكوي: "محمد صلاح واللاعبين الشباب الآخرين الذين كانوا يلعبون في فرق الشباب المصرية كانوا يختاروني نموذج يحتذى به في كرة القدم".

وأضاف: "محمد صلاح يلعب بقدمه اليسرى، وأراد تسجيل الكثير من الأهداف لأنه يساري، وكان يبكي أحيانًا بسبب عدم تسجيله للأهداف عندما يلعب كجناح".

وأشار إلى أن أحد المدربين قام بمشاركة محمد صلاح في الأمام بالهجوم، وهو ما ساعده على التقدم قبل مغادرة مصر إلى إف سي بازل في سويسرا.

مسيرة بيكوي في نادي بترويجت

وتواجد أريك بيكوي في الدوري المصري ضمن صفوف بتروجيت لمدة 4 مواسم، من 2008 إلى 2012، تمكن خلالها من المشاركة في 80 مباراة، وتسجيل 65 هدفًا.

وتوج أريك بيكوي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الغاني الممتاز، بعد تسجيل 17 هدفًا في 23 مباراة.

كلوب: اللاعبين الأفارقة قصصهم رائعة

وقال كلوب في مقتطفات كتاب جديد نشرتها صحيفة "جارديان" الانجليزية، أن قصص "اللاعبون الأفارقة رائعة، مشيرًا إلى أن السنغالي ساديو ماني كان يهرب من المنزل لممارسة كرة القدم.

وأكمل مدرب ليفربول: "قرأت أن محمد صلاح كان يسافر لمدة 4 ساعات ونصف كل يوم من أجل التدريبات، هذه القصص التي يمتكونها في بلادهم هي الأساس، أما أنت فلا تمتلك شيء مثل هذا".

وتابع: "أنا قرات مقالًا من قبل عن التأثير الذي قام به محمد صلاح في الوقت الحالي بالعالم العربي، هذا شيء لا يصدق، في أفريقيا هناك العديد من الروايات الرائعة".

وأشار المدير الفني لليفربول أن البعض يأتي من عائلات عاملة ولم يكن لديه أي شيء أي متوسطة الحالي، ويصعب عليه العمل في أوروبا".

وأكمل: "لكن كل اللاعبين الآفارقة لديهم قصص رائعة، هم مكافحون".

واختتم يورجن كلوب حديثه: "لا توجد هذه القصص في أوروبا، إنه أمر لا يصدق، يتخطى كونه لاعب كرة القدم".