عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء اجتماعا لمتابعة موقف تنفيذ كافة المشروعات بمحاف

مصر,القاهرة,محافظ,رئيس الوزراء,التنمية,ممشى أهل مصر,فيروس كورونا

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للترفيه عن المواطنين

الهيئة الهندسية: انتهاء 72% من مشروع "ممشى أهل مصر"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً؛ لمتابعة موقف تنفيذ كافة المشروعات بمحافظة القاهرة، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزّار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.



ووجّه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من مشروع "ممشى أهل مصر" الذي يتم من خلاله تطوير الواجهة النيلية، وكذا مشروعات الطرق والكباري، كما كلّف بضرورة الانتهاء من كافة المشروعات التي يتم العمل على تطويرها في العاصمة في توقيتاتها الزمنية المحددة، مع أهمية الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على صحة العاملين بهذه المشروعات من عدوى فيروس "كورونا".

من جانبه، أكد الدكتور عاصم الجزّار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه عقد اجتماعا مع استشاري مشروع "ممشى أهل مصر"،  لافتا إلى أنه يوجد 3 قطاعات جاهزة حاليا، وانتهى منها الاستشاري، ليتم البدء في تنفيذها ضمن أعمال التطوير.

من ناحيته، استعرض اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الموقف التنفيذي لمشروع "ممشى أهل مصر"، الذي تم الإنتهاء من تنفيذ 72% بالقطاع الذي يتم تنفيذه حاليا، ويتضمن المشروع  تطوير ممشى كورنيش النيل فى المسافة من كوبرى 15 مايو إلى كوبرى إمبابة بطول 1.8 كم من خلال تنفيذ ممشى أفراد "علوي وسفلي"، متدرج المناسيب، على طول الكورنيش بطول 4.7 كم.

و يبلغ متوسط عرض الممشى العلوى 4.5  م ومتوسط عرض الممشى السفلى  6.5 م، ويضم الممشى 19مبنى  للمطاعم والكافيتريات والمحلات التجارية وجراج بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب عدد 3 مدرجات بإجمالي أطوال 315 م سعة 1240 فردا، ومسرح بمساحة 275 م2 سعة 772 فردا، بالإضافة إلى أعمال تنسيق الموقع، والتراسات، والنوافير المائية.

واستعرض اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعمال التطوير في منطقة العروبة بمصر الجديدة، والجراجات أسفل الفسطاط. 

وعرض المحافظ بيانا بأماكن الجراجات المتواجدة في مدينة نصر، والجراجات التي تم فتحها بحي شرق مدينة نصر بواقع 9 جراجات، و10 جراجات في منطقة عين شمس، مشيرا إلى أنه منذ عام 2018 تم منح تراخيص لـ 81 جراجاً في منطقة المرج منها 74 جراجا تحت الإنشاء.

كما استعرض المحافظ الخطة المستدامة لإنشاء الجراجات متعددة الطوابق أسفل المسطحات الخضراء، على 5 مراحل في الأماكن المحددة لها، بعد إجراء دراسة تفصيلية، وكذلك دراسة الجدوى الاقتصادية لتحديد عدد أدوار الجراج مع إمكانية الحفاظ على المسطحات.