أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن توافر كماماتقطنية جديدة قابلة للاستخدام والغسيل.. المزيد

الصحة,وزارة التجارة والصناعة,كمامة,5 جنيهات

الجمعة 10 يوليو 2020 - 01:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمواجهة كورونا

وزيرة الصناعة والتجارة تعلن إنتاج كمامة قطنية بـ 5 جنيهات

وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع
وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن توافر كمامات قطنية جديدة قابلة للاستخدام والغسيل لمدة تصل إلى 20 يومًا، لافتة أنها خلال 10 أيام بحد أقصى سيتم توافرها بالأسواق، فضلًا عن ذلك أنها كمامات طبية ومطابقة للمواصفات.



وتابعت جامع، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع عبر قناة سي بي سي، أن الوزارة تعمل على إنتاح كمامة قطنية معتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان، فضلًا عن أنها مطابقة للمواصفات، مشيرة إلى أن هذه الكمامات ستكون قابلة للاستعمال ويتم تنظيفها لمدة تصل إلى 20 يومًا.

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، أن سعر الكمامة في حدود 5 جنيهات، مضيفة أن هناك تنسيق مع منافذ البيع في الإنتاج الحربي من أجل توزيع الكمامات، ويليها الصيدليات، حيث أن هذه الكمامة سيتم توفيرها في بداية الأمر بوزارة النقل ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي، والتضامن، والأوقاف.

ولفتت أن خلال الفترة الماضية، تم توفير كمامات طبية، حيث طالب عدد من الشركات بتصدير الكمامات للخارج، فضلًا عن السماح لهم بالتصدير.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة تهدف إلى تشغيل المصانع الخاصة بصناعة المنسوجات في تصنيع الكمامات القماشية، مُتابعة أن  الكمامات الطبية من المفترض أن يتم استخدامها في المستشفيات ومن قبل الأطقم الطبية.

وأوضحت جامع، أن هناك نوع من الكمامات الطبية يمكن استعمالها من قبل المواطنين، حيث أن الوزارة تقوم بإنتاجها من أجل حماية المواطنين، فضلًا عن أنها ستكون بأقل تكلفة وفي متناول الجميع، مشيرة إلى أن وزارة الصحة عملت على إعطاء وصفة معتمدة من أجل صناعة الكمامات، لتكون مطابقة لجميع المواصفات الطبية، فضلًا عن أنها آمنة والصبغة المستخدمة فيها تم معاينتها لتكون صالحة للاستخدام.  

حالات كورونا في مصر

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7149 حالة ، من ضمنهم الـ 6297 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.