أصدر النادي الأهلي اليوم الثلاثاء بيانا رسميا لحسم الجدل حولل موقف حسام عاشور قائد الفريق والذي رفض فيه

الأهلي,حسام عاشور,تركي آل الشيخ,نتيجة,الرياضة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 14:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تصريحاته الأخيرة

الأهلي يسحب استثناءات اعتزال حسام عاشور

حسام عاشور
حسام عاشور

أصدر النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا، لحسم الجدل حول موقف حسام عاشور، قائد الفريق، والذي رفض فيه قبول أي استثناءات للاعب.



قرارات النادي الأهلي الخاصة بحسام عاشور

وأشار الأهلي في بيان إلى اعتماد ما جاء في مذكرة لجنة تخطيط الكرة بالنادي، بإلغاء توصياتها السابقة بمنح العديد من الاستثناءات للاعب حسام عاشور، والذي أبلغ مدير جهاز الكرة كتابة باعتزاله وتوجيه الشكر إليه عن الفترات التي قضاها مع زملائه في خدمة النادي، والتمنيات له بكل التوفيق في خطواته المقبلة.

كما تم اعتماد توصية اللجنة القانونية باتخاذ الإجراءات التالية للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للنادي وردع كل من تسول له نفسه بالتعدي عليها:

1- التقدم بشكوى إلى وزير الشباب والرياضة لإزالة أسباب المخالفة بالتعدي على حقوق النادي الأهلي، باعتبار أنه المسؤول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وفقًا لما تنص عليه المادة (1) من القانون رقم 71 لسنة 2017 بإصدار قانون الرياضة.

2- التقدم ببلاغ رسمي إلى جهات التحقيق المختصة للتحقيق في التعدي على حق من الحقوق المحمية للنادي الأهلي والمنصوص عليها بقانون حماية الملكية الفكرية.

3- إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادى الأهلي، واستثماراته وحقوقه التجارية نتيجة التعدي على لقبه وشعاره، والذي يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته.

واختتم الأهلي بيانه: “في هذا الصدد يجدد مجلس إدارة النادي الأهلي مناشدة جماهيره الغفيرة في كل مكان، بالحرص على قيم وتقاليد النادي دون الإساءة لأي شخصيات أو هيئات فردية أو اعتبارية؛ انتصارًا للقيم الرياضية والعلاقات الطيبة الواجبة”.

الأهلي يعاقب حسام عاشور

وكان الأهلي، قد أصدر بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي، قال فيه: "قرر الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي توقيع غرامة مالية على اللاعب حسام عاشور لمخالفة لوائح النادي بالظهور في وسائل الإعلام دون الحصول على موافقة مدير الكرة".

وتابع الأهلي: "كما قرر رفع ما جاء من تصريحات على لسان اللاعب بشأن النادي إلى لجنة التخطيط للكرة لاتخاذ ما تراه".

وأشار البيان إلى أن مدير الكرة، كان قد قرر قبل أسبوعين منع اللاعبين من التحدث في كافة وسائل الإعلام المختلفة بعد أن منحهم فرصة كافية للظهور الإعلامي خلال فترة توقف النشاط الحالية.