هو صاحب الطلة الجذابة والتي اعتبرته كثير من فتيات جيله أنه فارس الأحلام الخاص بها فهو من أكثر الفنانين الذين

فيفي عبده,محمود ياسين,جدو حبيبي,أخبار الفن,الستات,عيد ميلاد محمود ياسين,أفلام محمود ياسين

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 04:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد 50 عامًا من السينما.. الوجه الآخر لمحمود ياسين

محمود ياسين
محمود ياسين

هو صاحب الطلة الجذابة والتي اعتبرته كثير من فتيات جيله أنه فارس الأحلام الخاص بها، فهو من أكثر الفنانين الذين قاموا بتقديم أفلام رومانسية خلال مشوارهم الفني الطويل، كما أنه لتقديمه ذلك النوع من الأعمال كان الفنان الأعلى أجرًا وسط فطاحل السينما من نور الشريف ومحمود عبد العزيز وعادل إمام وغيرهم، فهو كما لقبه أحد زملائه.. جبل المقطم محمود ياسين.



يعد محمود ياسين حالة فنية، وليس مجرد فنان عادي قضى العديد من السنوات أمام شاشة السينما، بل أحبها بعد أن كان يرفضها رفضًا تامًا ويعتبرها فن لا طعم له وخُلق لأصحاب النصف موهبة، مكتفيًا بالمسرح لسنوات عديدة من حياته، إلى أن قرر عام 1970، أن يخوض تجربة السينما ويطرق بابها، ليُصبح واحد من أهم صناعها.

قدم محمود ياسين ما يقرب من 200 عمل فني حرص من خلالهم على إظهار كافة الوجوه الفنية، فما بين المريض نفسيًا والفتوة والكاتب الهائم عشقًا، والأب والجد، والعديد من الوجوه التي قدمها محمود ياسين.

ومع حلول الذكرى 79 للفنان محمود ياسين، اليوم، كان هناك وجه آخر لم يخش أن يخوضه بالرغم من أنه لم يألفه الجمهور به مُطلقًا ولكنه نجح به أيضًا وهو الكوميدي.

- مين يجنن مين

كانت تجربة فيلم "مين يجنن مين" أولى تجارب الفنان محمود ياسين في عالم الكوميديا وشجعه على ذلك نص كوميدي خفيف، وفنانين استطاعوا أن يكونوا ذوحس فكاهي ينال إعجاب الجمهور.

فيلم - مين يجنن مين؟ - 1981 - معرض الصور

وكانت هذ الخطوة أولى تغيير جلد محمود ياسين، بمشاركة حسين فهمي، و هالة فؤاد، وإسعاد يونس، و أسامة عباس، وهالة فاخر، ومن تأليف مسعود مسعود، ومن إخراج أحمد فؤاد، وتم إنتاج الفيلم عام 1981.

- محمود ياسين والستات

قدم محمود ياسين عام 1992، فيلم "الستات" ليكون ذو طابع مختلف عما سبقه من أفلام في تاريخه الفني، ليؤدي دور الصحفي المُحاط بعدد لا بأس به من السيدات، وكلًا منهن تريد أن تجمعها به علاقة عاطفية.

فيفى عبده تعليقا على عودة «اللاميه»: سابقة عصرى فى الموضة - عين

دارت أحداث الفيلم في إطار كوميدي، ومازال حتى اليوم علامة في ذاكرة جمهور محمود ياسين، ساعد في تخليدها من شاركوه العمل وهم فيفي عبده، وعبلة كامل، و علا رامي، وهالة صدقي، والفيلم من تأليف ماجدة خير الله، وإخراج مدحت السباعي.

- محمود ياسين جدو حبيبي

فيلم "جدو حبيبي"، هو آخر الأعمال السينمائية التي قدمها محمود ياسين حتى الآن بمشواره الفني، وتم طرح هذا العمل بالسينمات عام 2012.

جدو حبيبي» بريق الماضي الجميل - فكر وفن - مرايا - البيان

قدم محمود ياسين في هذا الفيلم دور الجد الذي تختلف ثقافتة الفكرية والاجتماعية عن حفيدته التي كانت تعيش خارج مصر، والتي تعود ويحدث بينهما عدد من المواقف الكوميدية.

فيلم "جدو حبيبي" شارك به لبنى عبد العزيز، وبشرى، وأحمد فهمي، ومن تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس.