رد محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة على تصريحات عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية.. المزيد

سموحة,الدوري المصري,مجلس الوزراء,اتحاد الكرة المصري,الجنايني

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 19:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأولى استكمال مسابقة الدوري

رئيس سموحة يرد على الجنايني بسبب إلغاء الدوري

محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة
محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة

رد محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، على تصريحات عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن صعوبة استئناف مسابقة الدوري المصري في ظل الظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا مع إمكانية إلغائه، واستئناف مسابقة كأس مصر.



وكان عمرو الجنايني قد صرح اليوم، عن صعوبة استئناف مسابقة الدوري المصري مرة أخرى، في ظل تأخر صدور قرار نهائي من مجلس الوزراء حول قرار العودة من جديدة، مشيرًا إلى أن القرار النهائي حول الاستئناف سيكون في يد الدولة.

وأوضح الجنايني في تصريحاته أن تأخر القرار سيدفعه لإلغاء الدوري المصري هذا الموسم لصعوبة استئنافه في ظل ضيق الوقت وحاجته لبدء الموسم الجديد من الدوري في وقت مبكر في ظل الارتباطات العديدة للفرق والمنتخبات المصرية في الموسم المقبل، والذي يحتاج لإنهائه قبل بدء شهر يونيو من العام المقبل.

وقال عامر في رده على عمرو الجنايني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "من المؤكد أن قرار استئناف النشاط الرياضي، هو قرار الدولة ليس في مصر فقط وإنما في جميع دول العالم".

وأضاف رئيس نادي سموحة قائلًا: "لكن إذا كانت اللجنة الخماسية، التي تدير نشاط كرة القدم قد أقرت إقامة كأس مصر كأمر حتمي ولا يمكن إلغاؤه، أعتقد أنة من باب أولى استكمال الدوري العام".

واختتم عامر تصريحاته حول استئناف الدوري في ظل استكمال كأس مصر، قائلًا: "لعب كرة القدم لا يفرق بين كونه دوري أو كأس".

 

 

وكان عمرو الجنايني قد أكد أن معنى إلغاء الدوري المصري لا يعني إنهاء مسابقة كأس مصر،  مشيرًا إلى أن مسابقة الكأس سيتم استمراره كما هي نظرًا لأن هناك 9 مباريات متبقية فقط، بينما يتبقى في الدوري 147 مباراة، مما يعني أن الخطورة ستصبح أقل.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصرن منذ منتصف مارس الماضي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا،  وتخطت عدد الإصابات في مصر، منذ بداية الأزمة، إلى أكثر من 26 ألف حالة إصابة، بينما كسر حاجز الوفيات ألف حالة حتى بيان الصحة، أمس الإثنين.