كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حقيقة.. المزيد

الأهلي,اتحاد الكرة,الدوري المصري,الاتحاد المصري,عمرو الجنايني

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 23:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في حالة إلغاء المسابقة

الجنايني يحسم الجدل حول تتويج الأهلي بلقب الدوري

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

كشف عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة ما تردد عن تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري في حالة إلغاء المسابقة في ظل انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الحالية.



ولا يزال مصير الدوري المصري مجهولًا في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في مصر، بالإضافة لقرار مجلس الوزراء السابق بغلق الأندية الرياضية وتعليق النشاط في مصر طبقًا للإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة للتصدي لفيروس كورونا.

وينتظر اتحاد الكرة المصري قرار مجلس الوزراء من أجل استئناف النشاط، حيث أكد مسؤولوه في أكثر من مناسبة أن القرار النهائي لعودة الدوري في يد الدولة المصرية، هي من ستحدد موعد استئناف النشاط الرياضي مرة آخرى ومصير الدوري المصري.

وأجاب الجنايني في تصريحاته الإذاعية لبرنامج "مع شوبير" عبر راديو "أون سبورت أف إم" على التساؤل الخاص بمصير بطل الدوري والصعود والهبوط في حالة إلغاء الدوري هذا الموسم، خاصة في ظل الأنباء المترددة عن إمكانية الإلغاء مع تتويج الأهلي بطلًا مع إلغاء الهبوط والصعود.

وقال رئيس اللجنة الخماسية: "نحن سباقين في هذه الأمور كلها نلعب منذ سنوات بدون جمهور والعالم الآن يلعب بدون جمهور، إلغينا مسابقات من قبل دون تحديد بطل والعالم يلغي مواسمه حاليًا".

وأضاف الجنايني: "في حالة إلغاء الدوري لن يتوج الأهلي بالبطولة، ولن يكون هناك صعود وهبوط، هذه قواعد معروفة في الكرة المصرية منذ سنوات، ولن تتغير، الأهلي لن يكون بطلًا للمسابقة في حالة إلغاء النشاط الرياضي".

وأوضح رئيس اتحاد الكرة المصري سبب رفضهم تتويج الأهلي بالبطولة قائلًا: "تتويج الأهلي باللقب يجب أن يسري على كل مسابقات الدوري المصري بدرجاته الأربعة مما يعني وجود أبطال وهذا شيء مستحيل، البطولة في حالة إلغاءها ستكون بلا بطل ولا صعود ولا هبوط".

 

 

وكان عمرو الجنايني قد أكد في تصريحات سابقة، أن تأخر قرار مجلس الوزراء أكثر سيدفعهم لإلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم بسبب صعوبة استئنافها وضيق الوقت مع ضرورة بدء الموسم الجديد من المسابقة في وقت مبكر لإنهائه قبل شهر يونيو من العام القادم في ظل وجود عديد من الارتباطات أبرزها الأولمبياد . (تابع التصريحات كاملة).