كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مصير... المزيد

اتحاد الكرة,الدوري المصري,مجلس الوزراء,الاتحاد المصري,كأس العالم

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 05:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لدينا كأس عالم عسكري

الجنايني: تأخر قرار العودة سيدفعنا لإلغاء الدوري

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

كشف عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، مصير استئناف الدوري المصري خلال الفترة المقبلة، والذي تم إيقافه في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.



وأكد الجنايني في تصريحات إذاعية لبرنامج مع شوبير، عبر راديو أون سبورت أف إم، أن القرار في يد الدولة حتى الآن، مشيرًا إلى أنه جاهز لسيناريو استكمال الدوري  أو الإلغاء مشيرًا إلى أنه ينتظر القرار النهائي من مجلس الوزراء.

وأضاف رئيس اللجنة الخماسية أن لجان اتحاد الكرة جهزت ملفات كاملة وخطط العودة بالإضافة لخطط الإلغاء، وأن القرار النهائي سيتحدد طبقًا لقرار الدولة، مشيرا إلى أن الوقت عندما يمر أكثر يزيد من صعوبة الأمر عليهم.

وأوضح الجنايني أنه في ظل امتداد الوقت وعدم صدور قرار فإنه سيكون من الصعب عليه استئناف المسابقة في ظل تأخر الوقت وحاجته لبدء الموسم الجديد مبكرًا، حيث يوجود ارتباطات عديدة للكرة المصرية في الموسم الماضي.

وقال رئيس اتحاد الكرة المصري: "في ظل تأخر الوقت والقرار، سيأتي علي وقت وأقول أني لا أستطيع استئناف المسابقة مرة أخرى، فالوقت سيكون ضيق، حددنا مباراتين في الموسم، وأي تأخر أكثر سيزيد من صعوبة الأمر ويؤثر على الموسم المقبل الذي نسعى لاستئنافه مبكرًا".

وأضاف الجنايني قائلًا: "في الموسم القادم لدينا العديد من الارتباطات سواء استئناف مسابقتي دوري الأبطال أو الكونفدرالية، بالإضافة لارتباطات الأندية في الموسم الجديد، هذا بجانب تصفيات كأس الأمم الأفريقية وبطولة الأمم الأفريقية، وتصفيات كأس العالم، وشيء آخر يغفله البعض كأس العالم العسكري الذي ستستضيفه مصر، هذا بالإضافة لدورةالألعاب الأولمبية ومشاركة المنتخب الأوليمبي بها".

واستكمل: "دورة الألعاب الأولمبية ستبدأ في 21 يونيو، وسنحتاج لإنهاء المسابقة يوم 1 يونيو لنمنح الفرصة لشوقي غريب تجهيز لاعبيه قبل انطلاق المسابقة، الأمر صعب، وأي تأخر في إعلان قرار العودة سيعني إلغاء المسابقة".

وعن ما يتردد أن نيتهم هي إلغاء الموسم الجاري، قال الجنايني: "هذا غير صحيح على الإطلاق، استئناف المسابقة مرة أخرى هو نجاح لي ولمجلسي، نسعى للعودة بأقصى سرعة لكن الأمر له زوايا أخرى".