أقام محمود. م دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر يطلب فيها فسخ عقد.. المزيد

مصر,الزواج,الطلاق

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عادة يومية

محاسب يطلب الطلاق: بغسل هدومي وهي بتطلب دليفري

أقام “محمود. م”، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، يطلب فيها فسخ عقد الزواج من زوجته، قائلًا: "من يوم جوازنا ومراتي معيشانا على الأكل الدليفري".



محمود، 32 سنة، والذي يعمل محاسبا، تزوج من وفاء، 28 سنة، مهندسة، ومنذ الأيام الأولى طلبت الزوجة تأجيل الإنجاب حتى تثبت وضعها في عملها، ثم بعد ذلك تتفرغ للإنجاب ورعاية الأطفال، ووافق الزوج لأن الزواج نتج عن قصة حُب كبيرة.

يقول محمود: "في أول الزواج بدأت زوجتي تطلب الطعام دليفري، لكنه أصبح عادة يومية فطلبت من زوجتي تجهيز الطعام بالمنزل، فرفضت بداعي أنها مشغولة معظم ساعات اليوم، حتى بدأت في إهمال كافة أمور المنزل بالكامل".

 

وأكد في الدعوى القضائية أنه لم يعد يشعر أنه متزوج بعدما أصبح ينظف المنزل ويغسل ملابسه، مضيفا: “فاض بي الكيل، حتى طلبت من زوجتي ترك العمل والتفرغ لحياتها الزوجية والإنجاب؛ فأنا أتمنى أن أكون أبًا، لكن زوجتي رفضت واعتبرت أنني خالفت الاتفاق معها على تأجيل الإنجاب”.

واختتم الدعوى: "لم يكن أمامي سوى اللجوء إلى محكمة الأسرة؛ لإقامة دعوى فسخ عقد الزواج حملت رقم 3022 لسنة 2019، ولا تزال منظورة لم يتم الفصل فيها".

المركزي للإحصاء يعلن عدد الأسر في مصر

في اليوم العالمي للأسرة، الذي يُحتفل به في 15 مايو من كل عام، أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء،  بيانا، أكد فيه بلوغ إجمالي عدد الأسر المصرية 24.7 مليون أسرة، منهم 11 مليون أسرة في الحضر بنسبة 44.5% من إجمالي عدد الأسر، و13.7 مليون أسرة في الريف بنسبة 55.5% من إجمالي عدد الأسر.

متوسط حالات الطلاق في مصر

 

 
 

وتٌسجل مصر في المتوسط 580 حالة طلاق، يوميًا، بمعدل 24 حالة طلاق لكل ساعة بين المصريين، بينما يقدر متوسط عدد حالات الزواج يوميًا بـ2431 حالة، بمعدل 101 حالة زواج كل ساعة.