خطواط سريعة لإنتاج علاج لفيروس كورونا المستجدضمن سبل البحث والتطوير التي تعمل عليها دول العالم.. المزيد

كورونا,فيروس كورونا,دواء كورونا,شركة أدوية كورية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 08:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد شفاء الحيوانات

شركة كورية تستعد لتجربة علاج كورونا

عقار تجريبي لمواجهة كورونا
عقار تجريبي لمواجهة كورونا

ضمن سُبل البحث والتطوير التي تعمل عليها دول العالم للوصول إلى علاج نهائي لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، عملت شركة “سيلتريون” التي تقع في كوريا الجنوبية على علاج تجريبي مُطور للقضاء على فيروس كورونا، تلك الخطوة جاءت بعد أن أثبتت تراجعًا  يصل إلى 100 ضعف في الحمل الفيروسي للمرض في التجارب على الحيوانات.



التجربة على البشر نهاية يوليو المقبل

وتهدف شركة “سيلتريون” أنه سيتم البدء في التجارب السريرية على البشر في أواخر يوليو المقبل، بعد أن تمكن الفيروس من قتل أكثر من 377437 شخص على مستوى العالم، مؤكدة أن الدراسة أظهرت أظهرت التعافي من أعراض سيلان الأنف والسعال وآلام الجسم بعد اليوم الأول من العلاج، والقضاء على التهاب الرئة في غضون ستة أيام، من هذا الإجراء مهم قبل اتخاذ خطوة التجارب السريرية.

نجاح العلاج على الحيوانات

وأوضحت الشركة، أنه بالتعاون مع كلية الطب بجامعة تشونجبوك الوطنية، أنه تم إجراء الدراسة على حيوانات “النمس” وسيتم توسيعها لتجربتها على حيوانات “الهامستر، والفئران، والقرود” قبل التجارب السريرية، وتعتبر هذه التجربة من بين عشرات التجارب والشركات التي تسعى للوصول إلى علاج نهائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الشركة ستنتج كميات هائلة عقب الانتهاء من التجارب على البشر

وقال رئيس وحدة البحث والتطوير بشركة سيلتريون، كون كي سونج، إن الشركة تدرس إجراء تجارب سريرية في كوريا الجنوبية أو في الخارج، لافتًا إلى أن الشركة قادرة على إنتا كميات هائلة من العلاج بالأجسام المضادة، بمجرد أن يصبح جاهزًا، حسب وكالة رويترز الأمريكية.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها، أمس الإثنين، عن تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات التلها رصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 46 حالة جديدة. فيما وصلت عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 7149 حالة، من ضمنهم الـ 6297 متعافيًا، وذلك وفقًا لآخر تصريح لوارة الصحة أمس.

وأكدت وزارة الصحة والسكان المصرية عن خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى أمس.

كما أعلنت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 26384 حالة من ضمنهم 6297 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1005 حالات وفاة.   وتابعت أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، والجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، ومطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.