علق الفنان المصري صلاح عبد الله على احصائيات كورونا في مصراليوم والتي تسجل أعداد متزادية وصلت.. المزيد

موسم رمضان,صلاح عبد الله,تويتر,مسلسل,حمدي الميرغني,احصائيات كورونا في مصر اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صلاح عبد الله عن كورونا: هنسميها اللي متتسماش

صلاح عبد الله
صلاح عبد الله

علق الفنان صلاح عبد الله على احصائيات كورونا في مصراليوم، التي أعلنتها وزارة الصحة أمس، حيث وصلت إلى  26384 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.



ونشر صلاح عبد الله على حسابه الرسمي بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" تغريدة قال فيها:""‏بلاش نقول إسمها..أرجوكم بلاش.. يا ريت نسميها " اللي ماتتسماش ".. عن الكورونا أتحدث".

IMG_٢٠٢٠٠٦٠٢_٠١١٦٠٧

وكانت آخر الأعمال التي شارك بها الفنان صلاح عبد الله هي مسلسل "2 في الصندوق"، والذي تم عرضه خلال موسم رمضان 2020، وشارك معه بالعمل حمدي الميرغني، وأوس أوس، وانتصار، وبيومي فؤاد، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج محمد مصطفى.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها، أمس الإثنين، عن تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات التلها رصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 46 حالة جديدة.

فيما وصلت عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 7149 حالة، من ضمنهم الـ 6297 متعافيًا، وذلك وفقًا لآخر تصريح لوارة الصحة أمس.

وأكدت وزارة الصحة والسكان المصرية عن خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى أمس.

كما أعلنت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 26384 حالة من ضمنهم 6297 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1005 حالات وفاة.

وتابعت أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، والجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، ومطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.