كشفت شبكة أي بي سي نيوز الإمريكية عن النتائج الرسمية لتشريح جثمان الأمريكي جورج فلويد والذي توفى الاثنين

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 17:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التشريح يكذب التقارير الرسمية ويؤكد وفاة فلويد باختناق

جرافيتي لجورج فلويد
جرافيتي لجورج فلويد

كشفت شبكة أي بي سي نيوز الإمريكية، عن النتائج الرسمية لتشريح جثمان الأمريكي جورج فلويد، والذي توفي الإثنين الماضي على يد الشرطة الأمريكية في مدينة مينيابوليس.



وأشار الدكتور مايكل بادن، وهو أحد الطبيبان اللذان قاما بتشريح جثمان فلويد بناء على طلب عائلته خلال مؤتمرًا صحفيًا في منيابوليس، أن فلويد لم يكن يعاني من أية مشاكل أو أزمات طبية أدت إلى وفاته.

وأكد بادن، أن وفاة فلويد كانت بسبب ضغط ركبتي ضابطي شرطة على عنقه وظهره، وشدد على أن سبب الوفاة اختناق ميكانيكي، ووفاته كانت جريمة قتل.

وكان التشريح الرسمي للجثة أوضح أن الوفاة لم تحدث نتيجة الاختناق، كما يظهر مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأن الوفاة حدثت ربما نتيجة مشاكل صحية وتناول الكحول.  

المتظاهرون يشعلون الحرائق بالقرب من البيت الأبيض

أشعل متظاهرون بعض الحرائق بالقرب من البيت الأبيض، أمس الإثنين، احتجاجًا على مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي، جورج فلويد، على يد الشرطة في ولاية مينيسوتا.

وقام المتظاهرون بتكديس لافتات الطرق والحواجز البلاستيكية وأشعلوا النار في وسط شارع إتش، فيما سحب بعضهم علما أمريكيا من مبنى مجاور وألقوا به في الحريق، كما قام آخرون بإلقاء فروع أشجار داخل النيران، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

كما تم استدعاء جميع عناصر الحرس الوطني الخاص بالعاصمة واشنطن والمقدر عددهم بـنحو 1200 جندي.

كانت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، موريل باوزر، فرضت حظر تجول على مستوى المدينة من الساعة 11 مساء إلى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، فضلا عن استدعائها للحرس الوطني لدعم الشرطة، وذلك بعد أن شهدت العاصمة احتجاجات حاشدة وأعمال تخريب ونهب لليوم الثاني على التوالي ليل السبت.

ومع تصاعد التوتر في كثير من أنحاء البلاد، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استعداد قوات الجيش للتدخل سريعا لردع الاضطرابات المصحوبة بأعمال عنف تجاه المتظاهرين.

ودعا ترامب، السلطات المحلية، في الولايات إلى أن تكون أكثر صرامة في التعامل معهم، مهددا باستخدام "القوة العسكرية غير المحدودة" في حال اقتضت الضرورة ذلك.

وفاة جورج فلويد

توفي جورج فلويد (46 عاما) يوم الإثنين الماضي، بعد القبض عليه من قبل شرطة مينيابوليس، وازداد الغضب العام بعد ظهور مقطع فيديو يظهر ضابطا يجثو على عنقه.