قال الدكتور أمجد الخولى استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية

مصر,وفاة,إصابة,الصحة

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 08:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المزيد من الحالات ستظهر يوميا

الصحة العالمية: ارتفاع إصابات كورونا في مصر متوقع

أمجد الخولى استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية
أمجد الخولى استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية

قال الدكتور أمجد الخولى استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، في تعليقه على إصابات كورونا في مصر، إن ارتفاع عدد الإصابات في مصر كان متوقعًا، ومن المتوقع المزيد من الحالات خلال الفترة المقبلة.



وأضاف "الخولى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON": "لابد من دفع ضريبة ما فعلناه منذ أسبوعين من تراخى تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان ونتمنى الوصول لذروة المرض وبداية مرحلة الانحسار".

وأشار إلى إن الاتهامات الموجهة للصحة العالمية "بلا دليل"، مضيفًا أن المنظمة وضعت شروط لفتح المجالات وعودة الحياة إلى طبيعتها، ولكن ذلك وتراجع كل المعلومات الخاصة بكورونا وفقا لتطورات الأوضاع.

"أمامنا الكثير للحديث عن مصل أو لقاح كورونا.. وما يثار "دعاية إعلامية

وقال استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إنه ما زال هناك الكثير من الوقت للحديث عن اكتشاف مصل أو لقاح ضد كورونا، مضيفًا: "أمامنا الكثير للحديث عن مصل أو لقاح وما يثار دعاية إعلامية".

وأوضح "الخولى"، أن الأمصال ما زالت في المرحلة الثانية من الاختبارات ومن المبكر القول إن العالم قارب على اكتشاف مصل، والأمر سيستغرق عدة أشهر.

مصر الـ 13 عالميا في إصابات كورونا

وذكر أن توصيف مصر أنها رقم 13 عالميًا في الإصابات بسبب تغير معاد الذروة بكل دولة، مضيفًا: "اكشتفنا عدم فاعلية كلوروكين وحذفناه من بروتوكول العلاج ، ولم نطلق اى تحذير من عدم التشريح، ولكن حذرنا من التعامل المباشر مع المتوفى".

26384 إصابة بفيروس كورونا حتي اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى اليوم.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 26384 حالة من ضمنهم 6297 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1005 حالات وفاة.