خصم 50% لافتة حمراء تجذب الأموال من جيوبنا بقوة سحرية فعندما نشاهد تخفيضات تحطيم الأسعار البيع بسعر المص

اعلان,اعلانات,أوكازيون

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 13:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى
عالم إعلانات.. إتفرج ببلاش

الأوكازيون الوهمي.. كيف تكتشف الخصومات الغير حقيقية؟

خصم 50% لافتة حمراء تجذب الأموال من جيوبنا بقوة سحرية، فعندما نشاهد "تخفيضات" "تحطيم الأسعار" "البيع بسعر المصنع" "خصم 70%"، يفقد الشخص قدرته على التركز وتقيم للسلعة التي أمامه ولايفكر إلا في الشراء قبل نفاذ الكمية أو قبل انتهاء العرض.



هناك مدارس عديدة للدعاية الخادعة التي تلعب على التخفيض الكاذب لسعر المنتج وإذا علمها المستهلك جيداً لن يشتري سلعة بأكثر من ثمنها.

ضاعف السعر واعمل الأوكازيون

"اشتري سيراميك بـ 10 ألاف وادفع 3 ألاف بس".. أخر هذه الدعاية التي جذبت كثير من العملاء هي أحد دعاية شركات السيراميك الشهيرة التي ادعت في إعلانها أنها تخفض سعر المنتجات لما يقارب الربع، وذهب كثير من الناس للشراء وهناك تفاجأوا بأن السيراميك سعره زاد بنسبة 60%، وعندما يشترون ويحصلون على الخصم يكونوا اشتروا بسعره الأصلي دون خصومات ولكن القليل من المستهلكين الذي انتبهوا لهذه الخدعة والبعض صدق بأن هذه هي الأسعار الحقيقة وقفاً للارتفاع العام في أسعار السلع.

منتجات الـ (outlet) موديلات السنين الماضية

الماركات العالمية كلها تمتلك فروع تسمها بأوت ليت (outlet) وتتخصص هذه الفروع ببيع المنتجات التي عدت على موديلها موسم وأثنين بربع الثمن، الأن الماركات الشهيرة لا يمكنها بيع موديلات قديمة في فروعها الرئيسية.

عند عمل تخفيضات هائلة بأحد هذه الماركات يقومون بخلط المنتجات الأوت ليت مع المنتجات موديل هذا الموسم، ولا يستطيع المستهلك التميز بينهم، إلا إذا زورت فرع الأوت ليت ورئيت المنتج هناك فلا تشتريه في التخفيضات، وركز على موديلات الموسم.

الأوكازيون الرسمي للملابس

اعرفوا موعد الأوكازيون الحقيقي للسلع المختلفة هناك بعض المحالات التي تقدم تخفيضات على الملابس قبل موعد الأوكازيون الرسمي لها فينال الناس عليها، ثم يجدون بعد ذلك نفس السلع تعرض بنفس المحل بخصم مضاعف لما اشتروا بيه، وهذا يسمى تخفيضات خادعة، وغالباً ما يكون أوكازيون الشتاء 8 فبراير أوكازيون الصيف 7 أغسطس، ويكون أوكازيون مواد البناء مثل (سيراميك ودهانات وغيرها) في شهر نوفمبر.

خصم قبل انتهاء الصلاحية

بعض متاجر المواد الغذائية الكبيرة تقدم تخفيضات على المواد الغذائية أو عروض عبوة وعبوة هدية، وفي هذه الحالة كل ما عليكم هو التدقيق في تاريخ انتهاء صلاحية هذا المنتج لأنه غالباً ما يكون متبقي شهر من صلاحيته فالا يفضل شرائه.

أوكازيون الديفوهات

غالباً ما نصدم بمنتجات المحالات فترة الأوكازيون بسبب العيوب الكثيرة بها سواء كانت ملابس أو أدوات منزلية أو غيره، وغالباً ما تدفع هذه العيوب الجمهور بالانصراف عن شراء المنتج

في الأوكازيون "البضاعة لا ترد"

كثير من المحالات التجارية ترفع شعار لبضاعة المباعة لا ترد فترة التخفيضات، وهذا الشعار ضد قانون حماية المستهلك الذي نص على حق المستهلك في استبدال واسترجاع المنتج خلال 14 يوم من الشراء مع الحفاظ على حالة المنتج وفاتورة الشراء، ومن يتعرض لغير ذلك عليه التوجه بشكوى لجهاز حماية المستهلك على رقم الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، مقر جهاز حماية المستهلك 96 شارع أحمد عرابي – المهندسين.