قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن الالتزام بالبروتوكول والتعليمات الصحية يساعد على عبور أزمة الإصابة

محافظ,إصابة,الدقهلية,نتيجة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 00:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو: محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل إصابته بكورونا

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن الالتزام بالبروتوكول والتعليمات الصحية يساعد على عبور أزمة الإصابة بفيروس كورونا كأنها دور برد، مشيرا إلى أن عدم الالتزام يؤدي إلى حدوث مضاعفات.



وتابع مختار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد « خلال الفترة الأولى كان لدي ثقة كبيرة، وأصعب لحظة كانت وأنا منتظر نتيجة المسحة الثانية التي يجب أن تكون سلبية.

وأضاف «الثقة والإرادة من أهم عوامل مواجهة فيروس كورونا، كون الخوف يؤثر على فعالية الدواء سلبيا»، مردفا: “الأعراض تمثلت في غياب حاستي الشم والتذوق وإرهاق شديد مع ارتفاع درجة الحرارة، وقد تأتي الأعراض مجتمعة أو أحدها فقط”.

إجراء تحليل لــ 85 مخالطا بمبني المحافظة

وأكد أنه تم إجراء تحليل كورونا لـ 85 مخالطا له بمبني المحافظة ثبت سلبيتهم جميعا، مشيرا إلى ان زوجته تعافت من فيروس كورونا.

ونصح المواطنين بالحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية بغسل اليدين باستمرار وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعدد الاجتماعي.

ووجه  محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، عقب مشاركته في اجتماع مجلس المحافظين في أول أيام عمله بعد عودته من العزل الصحي المنزلي، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة استخدام الحزم في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، ومنع دخول المواطنين للمصالح الحكومية ووسائل النقل بدون ارتداء الكمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تعليق الإجازات للأطقم الطبية

وأكد محافظ الدقهلية، على توافر كل المستلزمات والأدوات الطبية اللازمة للوقاية ومواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على توفير الكمامات القماش التي تصلح للاستخدام لمدة شهر على الأقل بسعر 5 جنيهات.

وأوضح المحافظ، أنه يعمل بالتعاون مع المجتمع المدني على توفير ما يلزم، مشيدا بدور منظمات المجتمع المدني بالدقهلية، مؤكدا أن الوضع مستقر في المحافظة والقطاع الطبي يعمل بكل كفاءة وانتظام، وأن الفرق الطبية لديها الجاهزية للتعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة.

وأشار إلى ضرورة تحمل رؤساء المدن مسئولياتهم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في تطبيق إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، مؤكدا تعليق إجازات الأطقم الطبية لمدة شهرين، وتفعيل الخط الساخن في كل المراكز والمدن والأحياء لتلقي الشكاوى والاستفسارات.