أعلن الإعلامي أحمد موسى فتح نادي الزمالك مكتب التوثيق للجمهور لمنع التكدس والازدحام في مكاتب التوثيق

الزمالك,رئيس الزمالك,أحمد موسى

الإثنين 13 يوليو 2020 - 17:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمنع تكدس المواطنين

أحمد موسى يشكر مرتضى منصور بعد فتح الشهر العقاري

نادي الزمالك
نادي الزمالك

أعلن الإعلامي أحمد موسى، اليوم، فتح مكتب التوثيق بنادي الزمالك للجمهور لمنع التكدس والازدحام في مكاتب التوثيق والشهر العقاري.



ووجّه الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسؤوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، الشكر للمستشار مرتضى منصور بعد قرار فتح مكتب التوثيق.

وطالب موسى، كافة الأندية بأن تحذو حذو نادي الزمالك خاصة الأندية الجماهيرية الكبرى لتخفيف الضغط على المكاتب الأخرى.

أحمد موسى يطالب بإصدار قرار لاستخراج التوكيلات من أي شهر عقاري

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن الجونة سجلت 5 إصابات فقط بفيروس كورونا، مشيرًا إلى تسجيل حالة بأحد الفنادق، و4 حالات من سكان المدينة.

وتابع موسى، خلال برنامج على مسؤوليتي، أنه يجب أن يعزل المخالطون للمصابين الخمسة أنفسهم، نافيًا ما تردد من تسجيل 20 إصابة في الجونة.

وحذر الإعلامي أحمد موسى من التكدس والتزاحم أمام الشهر العقاري، قائلًا: “حدث تجمع أمام شهر عقاري في الجيزة، ما تأجل لبكرة أو بعده، أو روح مكتب تاني».

وتابع: “كان يجب أن ينظم المواطنون أنفسهم بالاصطفاف في طوابير”، مناشدًا وزير العدل بإصدار قرار يسمح للمواطنين باستخراج التوكيلات من أي شهر عقاري بغض النظر عن المنطقة الجغرافية.

10 خدمات يقدمها الشهر العقاري

وعادت مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الإثنين، للعمل وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك بعد توقفها بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن تعمل مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري، اليوم، على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مكاتب البريد التي تم اختيارها للعمل كمكاتب شهر عقاري وعددها 11 مكتبًا.

وتقدم مكاتب الشهر العقارى 10 خدمات رئيسية؛ خدمة توثيق توكيل عام رسمي، وتوكيل رسمي عام في القضايا، والتوكيلات الخاصة، وعقود بيع السيارات، وعقود الإيجار الرسمية، والتصديق على الدفاتر الإيجارية، ومحضر إيداع وصية مغلقة، ومحضر فتح وصية مغلقة، والتوكيل الخاص بصرف المعاش، وتوثيق الإقرارات.