قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي إن كل فرد في المجتمع مسئول عن نزول الاعداد

مصر,إصابة,التعليم,وزير التعليم العالي,عدد الإصابات

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 19:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عبد الغفار: لا يمكن التوقع بذروة كورونا في مصر (فيديو)

وزير التعليم العالي- أرشيفية
وزير التعليم العالي- أرشيفية

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه بالالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، فإنه من المتوقع أن تقل الأعداد الحالية ولكن لا نستطيع التوقع بالوصول للحالة صفر فنحن نسير في الاتجاه الرأسي.



وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: لا نستطيع التوقع بموعد الوصول لقمة الجبل وممكن بعد أسبوعين من الالتزام نضع افتراضيات واضحة.

وفسر الوزير التوقعات التي تؤكد أن الحالات أكبر من المعلن، مؤكدا أنها تأتي في إطار الاستعدادات الصحية والعمل على السيناريوهات الصعبة وهو أمر طبيعي في رصد الأوبئة فالافتراضيات تسعى إلى وضع السيناريو الأكبر وهو لا يعني أننا نسجل الأرقام الأكبر.

وأضاف: «المصاب بكورونا قد ينقل العدوى إلى 3 أسخاص أو 4 وهو ما يستدعي ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية بحيث يعتبر كل مواطن نفسه رقم صحيح في المعادلة»، مشيرا إلى أن توقعات أرقام الإصابات تأتي بناء على تحليل ودراسة الإصابات خلال المراحل الماضية.

وتابع: «مواجهة أي فيروس تعتمد على أمرين العثور على لقاح إما قطع دائرة الانتشار»، متوقعا الوصول إلى 40 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

وأردف، «كافة الاحتمالات واردة في الأوبئة بمختلف أنحاء العالم والرهان على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الأسابيع المقبلة لكسر حدة الارتفاع وتغيير معدل الإصابات.

مصاب كورونا ينقل العدوى لـ 4 أشخاص

 وقال وزير التعليم العالي، إن الأوبئة تمر بثلاث مراحل، حيث بدأت مصر بتسجيل عشرات الإصابات ثم وصل إجمالي الإصابة إلى 25 ألف إصابة.

وتابع،«المصاب بكورونا قد ينقل العدوى إلى 3 أشخاص أو 4 وهو ما يستدعي ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية بحيث يعتبر كل مواطن نفسه رقم صحيح في المعادلة»، مشيرا إلى أن توقعات أرقام الإصابات تأتي بناء على تحليل ودراسة الإصابات خلال المراحل الماضية.

وأضاف «مواجهة أي فيروس تعتمد على أمرين العثور على لقاح إما قطع دائرة الانتشار»، متوقعا الوصول إلى 40 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

وأردف، «كافة الاحتمالات واردة في الأوبئة بمختلف أنحاء العالم والرهان على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الأسابيع المقبلة لكسر حدة الارتفاع وتغيير معدل الإصابات».