أعلنت جامعة مدينة السادات اليوم الإثنين إصابة الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة بفيروس كورونا المستجد

مصر,وفاة,إصابة,الصحة,الأمن,نتيجة,جامعة السادات,رئيس جامعة السادات,كورونا,فيروس كورونا

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 19:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة رئيس جامعة السادات بفيروس كورونا

رئيس جامعة السادات الدكتور أحمد بيومي
رئيس جامعة السادات الدكتور أحمد بيومي

أعلنت جامعة مدينة السادات، اليوم الإثنين، إصابة الدكتورأحمد محمد بيومي، رئيس الجامعة، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .



وصرح الدكتور أحمد بيومي، بأنه تم عمل بعض الفحوصات والمسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا له،وذلك بعد شكواه من بعض الأعراض البسيطة، وجاءت نتيجة المسحة إيجابية.

وأشار إلى أنه تم حجزه بالمنزل، ويخضع للحجر الصحي المنزلي  .

وأكد رئيس جامعة السادات، أنه يتلقى العلاج، وحالته مستقرة.

وتمنت إدارة جامعة السادات والعاملين والطلاب، في بيان صادر عنها، الشفاء العاجل للدكتور أحمد محمد بيومي، ولجميع المصابين بفيروس كورونا.

رئيس جامعة السادات يمنع دخول الموظفين دون ارتداء كمامات 

 

وكان الدكتور أحمد بيومي، قد أصدر قرارًا، أمس الأحد، بمنع دخول أي شخص إلى الحرم الجامعي دون ارتداء كمامة، مشيرًا إلى أن القرار يشمل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في كليات الجامعة ومعاهدها والإداريين والعاملين بإداراتها المختلفة.

ووجّه بيومي، إدارة الأمن بمنع دخول أي شخص إلى الحرم الجامعي دون ارتداء الكمامة الواقية، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بخطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا، واتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية منذ بداية الأزمة .

 

كورونا في مصر 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالات، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.