أعرب بول بوجبا نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي عن استياءه مما يحدث في مينابوليس بعد وفاة جورج فلويد المو

ليفربول,مانشستر يونايتد,الشرطة,الدوري,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,بوجبا,وفاة,الأمن,أمريكا

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 08:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تضامن مع جورج فلويد

بوجبا يواجه العنصرية برسالة قوية

بول بوجبا
بول بوجبا

أعرب بول بوجبا، نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن استياءه مما يحدث في مينابوليس، بعد وفاة جورج فلويد، المواطن الأمريكي صاحب الأصول الأفريقية، والذي توفي خلال عملية اعتقاله من قبل الشرطة الأمريكية.



وقال بوجبا عبر حسابه الرسمي على موقع تداول الصور "انستجرام": خلال الأيام القليلة الماضية، فكرت كثيرًا في كيفية التعبير عن مشاعري حول ما حدث في مينيابوليس.

وأكمل: شعرت بالغضب والشفقة والكراهية والسخط والألم والحزن.

وتابع: الحزن لجورج ولجميع السود الذين يعانون من العنصرية في كل يوم، سواء في كرة القدم ، في العمل ، في المدرسة ، في أي مكان.

وأردف بوجبا: هذا يجب أن يتوقف مرة واحدة وإلى الأبد! ليس غدا او في اليوم التالي، لابد أن ينتهي اليوم.

لم يعد من الممكن التسامح مع أعمال التعصب العنصري العنيفة، لا استطيع تحمل ذلك، ولن أتسامح، العنصرية هي الجهل، والحب هو الذكاء.

واختتم: توقفوا عن الصمت، وأوقفوا العنصرية.

 

 

وفاة جورج فلويد

 

وكانت وفاة فلويد، في 25 مايو الجاري، أثارت جدلًا كبيرًا في أمريكا والعالم، كما خلَّفت وراءها أعمال عنف وفوضى، في ولايات مينيسوتا وعدد من الولايات الأمريكية، كان آخرها إحراق مركز كبير للشرطة بالكامل في الولاية.

 

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلنت إدارة السلامة العامة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، توقيف ديريك تشوفين، ضابط الأمن، الذي ظهر وهو يعتقل جورج فلويد، المتوفى خلال عملية التوقيف العنيفة من طرف رجال الأمن.

ترتيب مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 43 نقطة، فيما يأتي ليفربول متصدرًا ترتيب البريميرليج برصيد 82 نقطة، ومتفوقًا على مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة، فيما يحل ليستر سيتي ثالثًا برصيد 53 نقطة، وتشيلسي في المركز الرابع برصيد 48 نقطة.