ونشر موقع Abc تقريرا بالواقعة حيث ظهرت أعمال الشغب في الفيديو برسم عبارات دعم لجورج فلويد على السيارات

الشرطة,وفاة,دعم,الأمن,أمريكا,جورج فلويد

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 08:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اشتعال تظاهرات فلويد

شاهد| نهب وسرقة وكالة مرسيدس في أمريكا

وكالة مرسيدس
وكالة مرسيدس

تتواصل التظاهرات والاحتجاجات في أمريكا بعد مقتل جورج فلويد، على يد رجال الشرطة في مينا بوليس.



ووصلت أعمال الشغب إلى وكالة مرسيدس للسيارات، حيث انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يبين اقتحام المتظاهرين للوكالة، وتدمير وحرق السيارات الموجودة في الداخل، وتكبيد مرسيدس خسائر فاحة.

ونشر موقع "Abc"، تقريرًا عن الواقعة، وقام المتظاهرون برسم عبارات دعم لجورج فلويد على السيارات، ثم حرقها.

 

 

تفاعل النشطاء مع المقطع

وتفاعل النشطاء مع المقطع المصور، حيث قال شاون بيتي: أصبح هذا شيء أكبر من وحشية الشرطة، هذا هو كل الألم والإحباط الذي يظهر في نفوسنا.

وأكمل: أصبحنا أكثر موثوقية، وأكثر مادية، وأكثر غيبًا عن الواقع، وهو مفهوم يفقد المجتمع ثباته.

واختتم: هذا ما يحدث عندما يفقد الناس الأمل في النظام، يتدهور مفهوم الانسياب، والأغنياء يخزنون المال، إن سياسيينا ومؤسساتنا موجهون أكثر من اللازم نحو الطبقة العليا في مجتمعنا، ويحتاج الناس إلى الأمل.

 

 

وقال ديلان شلوي: مجموعة من الأغبياء.

 

 

وفاة جورج فلويد

وكانت وفاة فلويد، في 25 مايو الجاري، أثارت جدلًا كبيرًا في أمريكا والعالم، كما خلَّفت وراءها أعمال عنف وفوضى، في ولايات مينيسوتا وعدد من الولايات الأمريكية، كان آخرها إحراق مركز كبير للشرطة بالكامل في الولاية.

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلنت إدارة السلامة العامة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، توقيف ديريك تشوفين، ضابط الأمن، الذي ظهر وهو يعتقل جورج فلويد، المتوفى خلال عملية التوقيف العنيفة من طرف رجال الأمن.

 

وجه المدعي العام في مدينة مينابوليس، مايك فريمان، تهمة القتل إلى ضابط الشرطة السابق ديريك شوفي، أحد الضباط الأربعة الضالعين في الحادث من قسم شرطة مينيابوليس.

من هو جوروح فلويد؟

 

يبلغ جورج فلويد من العمر 46 عامًا، وولد في نورث كارولينا، وعاش حياته في هيوستن بولاية تكساس، وانتقل قبل عدة سنوات لمينيابوليس؛ للعثور على عمل. وكان جورج فلويد متزوج من روكسي واشنطن، ولديه ابنه واحدة تُدعى جينا، وتبلغ من العمر ست سنوات، وقالت زوجة جورج فلويد إنه كان أبًا رائعًا، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز البريطانية.