تراجعت حصيلة الوفيات الجديدة بفيروس كورونا على أساس يومي في إسبانيا حسب إحصائية جديدة نشرت اليوم الاثنين إلى

وفاة,إصابة,الصحة,ضحايا

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 00:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تراجع ملحوظ في الأعداد

لأول مرة.. إسبانيا تسجل صفر وفيات بفيروس كورونا

فيروس كورونا- أرشيفية
فيروس كورونا- أرشيفية

تراجعت حصيلة الوفيات الجديدة بفيروس كورونا على أساس يومي في إسبانيا، حسب إحصائية جديدة نشرت اليوم الاثنين، إلى مستوى الصفر.



وأفادت وزارة الصحة الإسبانية في بيانات جديدة أنه لم يتم تسجيل أي وفيات جديدة بعدوى فيروس كوروناالمستجد "COVID-19" خلال الساعات الـ24 الماضية في البلاد، ليبقى العدد الإجمالي للمتوفين جراء الجائحة عند مستوى 21127 شخصا.

وشهدت إسبانيا، التي كانت من أكبر بؤر الجائحة في العالم، هبوطا كبيرا لمؤشر الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، حيث سبق أن بلغ هذا العدد حالة واحدة في إحصائيات كل من 27 و28 مايو، وحالتين في 29 مايو، و4 حالات في 30 مايو، و2 في 31 مايو.

أقل من 100 إصابة خلال 24 ساعة 

سجلت السلطات الصحية الإسبانية أقل من 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يمثل انخفاضا بأكثر من 2.5 الضعف مقارنة مع حصيلة اليوم السابق.

واقتربت حصيلة الإصابات اليومية في إسبانيا لآخر مرة من مستوى الـ100  من السادس من مارس، عندما تم تسجيل 106 إصابات.

وفعليا، شهد إجمالي عدد الإصابات بكورونا في إسبانيا (والذي أصبح الآن 239429) منذ يوم أمس ارتفاعا بـ201 حالة، وتعود 105 من هذه الإصابات إلى أيام سابقة، وتم إحصاؤها ضمن إطار جهود تدقيق البيانات الرسمية.

وبشكل عام، توفى 27127 شخصا في إسبانيا جراء إصابتهم بالفيروس التاجي حتى الآن، حسب البيانات الرسمية.

ورجحت صحيفة El País الإسبانية واسعة الانتشار أن التقلبات الحادة في الإحصاءات اليومية لكورونا في البلاد تعود إلى مشاكل بيروقراطية في أيام العطلة.

370 ألف وفاة حول العالم بفيروس كورونا 

وتخطت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حول العالم حاجز الـ 370 ألف حالة، وذلك وفق إحصاء موقع "ورلد ميترز".

وفيما يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه فى مختلف دول العالم، حيث تم تسجيل أكثر من 6 ملايين حالة، وتواصل الجهات المعنية جهودها من أجل التوصل إلى علاج أو لقاح لهذا الفيروس فى أقرب وقت ممكن.