طرحت الحلقة الأولى من مسلسل Ramy الجزء الثاني أمس والتي لاقت أصداء إيجابية بين جمهور مواقع التواصل الاج

تويتر,مسلسل,الثقافة,مسلسل Ramy,lمسلسل رامي

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 23:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

علاقات جنسية وصيام.. انتقادات طالت مسلسل Ramy

Ramy
Ramy

طُرحت الحلقة الأولى من مسلسل "Ramy"، الجزء الثاني، أمس، والتي لاقت أصداء إيجابية، بين جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "تويتر".



وجاءت الأصداء الإيجابية لمسلسل "Ramy"، بعد ظهور النجم العالمي، ماهرشالا علي، الذي تم تتوجيه لمرتين بجائزة الأوسكار، بالإضافة إلى وجود عدد من الأغنيات المصرية القديمة والتي اعتبرها الجمهور من النوستاليجا، والفخر بظهور أغنيات مصرية في عمل عالمي.

ومع هذه الأصداء الإيجابية لمسلسل "Ramy"، مع حلقته الأولى للجزء الثاني، ومع احتمال إنتاج جزء ثالث من المسلسل، قد وجهت بعض الانتقادات لمسلسل رامي في جزأه الأول والتي نرصدها في عدة نقاط.

- مسلسل Ramy وعلاقته باليهودية

قدم رامي يوسف خلال الجزء الأول من مسلسل "Ramy"، دور شاب مسلم تربطه علاقه عاطفية وجنسية بقتاة يهودية، في حين ألتزامه الديني الذي تتفاجئ به تلك الفتاة.

وانتقد الجمهور مسلسل "Ramy"، بسبب هذه العلاقة التي تشجع على التعامل مع اليهود بشكل عاطفي.

- مسلسل Ramy والصيام

قدم رامي يوسف خلال مسلسل "رامي"، الشاب المسلم الملتزم دينيًا، والذي يؤدي فريضة الصلاة والصيام، ولكن في اتجاه آخر ظهر رامي أثناء المسلسل الذي يظهر بإقامه علاقة جنسية مع صديقته اليهودية، قبل أداء فريضة الصيام لليوم التالي.

 

 

وهذا ما ترفضه الثقافة الدينة العربية والإسلامية والذي جعل المسللس عُرضة للانتقاد.

- مسلسل Ramy والالتزام الديني

ناقش مسلسل "Ramy"، أن الإنسان من الصعب عليه أن يكون ملتزم دينيًا في وسط مجتمع مغاير لعاداته الإجتماعية والدينية، كما تشابه المسلسل مع فيلم "The Big Sick" الأمريكي من حيث مناقشتهما للمشاكل التي يتعرض لها من يعيش من المسلمين في الولايات المتحدة وكذلك الصراع ما بين الثقافة المحيطة بهم والثقافة الأم.

 

 

وقد حصل بطل مسلسل"Ramy"، رامي يوسف على جائزة الغولدن غلوب، العام الماضي عن دوره في مسلسل "رامي"، في منافسه مع كلًا من مايكل دوجلاس، بول رود، بيل هادير وبين بلايت. مسلسل "رامي"، بطولة المسلسل من بطولة رامى يوسف، ماهرشالا على، شادى ألفونس، محمد عامر، هيام عباس، مى كالماوى، روزالين البيه، ديف مرهج، ليث نقلى وستيف واى.