بحث وزير الشباب والرياضةالدكتور أشرف صبحي مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد

مصر,المصري,مجلس الوزراء,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم,كأس العالم,الرياضة,عودة النشاط الرياضي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد توقفه لشهور

وزير الرياضة يبحث مع عمرو الجنايني عودة النشاط

أشرف صبحي وعمرو الجنايني
أشرف صبحي وعمرو الجنايني

بحث وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم خلال لقاء مطول جمعهما، اليوم الإثنين، في مقر الوزارة، العديد من الموضوعات التي تتعلق بمنظومة كرة القدم في مصر في ظل أزمة فيروس كورونا.



وكشف صبحي، الخطة التي تضعها الوزارة والمتضمنة جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمحاربة فيروس كورونا المستجد، وذلك في حالة العودة التدريجية للنشاط الرياضي، وفي ضوء قرارات رئاسة الوزراء، وتمهيدًا لاستكمال جميع جوانبها ورفعها واعتمادها من مجلس الوزراء.

وبحث وزير الشباب والرياضة، مدى مطابقة جميع الموضوعات المتعلقة باللائحة الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك في ضوء قانون الرياضة المصري، وما يرتبط بذلك من متطلبات تطوير منظومة كرة القدم في مصر خلال الفترة المقبلة. 

كما تناول الاجتماع كافة الإجراءات المتعلقة باللجنة الطبية المشتركة والمعنية بالإشراف الطبي والوقائي، لجميع مفردات المنظومة الرياضية، وذلك بما يضمن سلامة جميع العاملين سواء كان من لاعبين أو إداريين أو فنيين في حالة عودة المسابقات الرياضية.

كما عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، اجتماعًا مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، بحضور حسين لبيب مدير البطولة وطارق الديب نائب مدي البطولة وقيادات وزارة الشباب والرياضة المعنيين بإدارة شؤون البطولة، فضلًا عن أن الاجتماع تضمن مناقشة معدلات الإنجاز في الصالات المغطاة المقرر استضافتها من أجل منافسات البطولة والتي سيتم بشكل كامل ومجهز خلال شهر أكتوبر ونوفمبر المقبلين في ظل أزمة فيروس كورونا.

توقف النشاط الرياضي في مصر

وتوقف النشاط الرياضي في مصر، مطلع أبريل الماضي، بعد قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق النشاط، بناءً على قرار الحكومة المصرية والإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة للقضاء على فيروس كورونا.

حالات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وذكر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.