شهد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدولة للإعلام ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة

الأطفال,مصر,وسائل الإعلام,ذوي الاحتياجات الخاصة,الاعتداء على طفل

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 09:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لحمايته من العنف

وزير الإعلام يوقع بروتوكول تعاون مع اليونيسف لدعم الطفل

وزير الإعلام أسامة هيكل
وزير الإعلام أسامة هيكل

شهد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، اليوم الإثنين، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدولة للإعلام ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).



وقال هيكل، إن هذه الشراكة تركز على تعزيز استخدام وسائل وأدوات الاتصال، وتشجيع مشاركة وسائل الإعلام لتحقيق المزيد من تعزيز ودعم حقوق الأطفال في مصر، ومواصلة الجهود المبذولة لتمكين الأطفال وحمايتهم من العنف والاستغلال، والإساءة بمساعدة مختلف وسائل الإعلام ومنصات التواصل، ومن المقرر أن يتواصل العمل بهذه المذكرة التي تم توقيعها على مدار خمس سنوات.

ومن جانبه، أكد برونو مايس، ممثلاليونيسف في مصر، خلال مراسم توقيع الاتفاقية، أناليونيسفملتزمة بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل تعزيز حقوق الأطفال، ومع تزايد الإقبال على الوسائط الإعلامية، خاصةً خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، التي يشهدها العالم، فإنه من الأهمية أن نتعامل مع الإمكانيات المتاحة من خلال وسائل الإعلام لمواجهة التحديات الراهنة.

وأضاف أن اليونيسف ترى أن الشراكة مع وزارة الدولة للإعلام، بمثابة تعزيز ثقافة الأطفال واستدامتها ودعم الأسر ومقدمي الرعاية في الحفاظ على قدرات الأطفال.

كما أشار مايس إلى أنه اتساقًا مع اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، تلتزم يونيسف بالاستفادة من القدرات الإعلامية في إثراء الوعي والثقافة المجتمعية والعمل المشترك فيما يتعلق بحقوق الأطفال.

وفي نهاية اللقاء، أكد هيكل على ضرورة بدء الحملة الإعلامية لتوعية الأطفال بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل بدء العام الدراسى الجديد، مؤكدًا تركيز الإعلام على تمكين وحماية الأطفال في مصر خاصة مع التحول الرقمي الذي نشهده في الوقت الراهن.

حالات كورونا في مصر 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وذكر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.