قال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم القوات الداعمة لتحالف الشرعية في اليمن

السعودية,مسيرة,الرياض,اليمن,الحوثين

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 01:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التحالف يسقط طائرتين بدون طيار أطلقهما الحوثي تجاه السعودية

أرشيفية
أرشيفية

قال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم القوات الداعمة لتحالف الشرعية في اليمن، أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار "مسيرة".



وأشار العقيد الركن تركي المالكي، إلى أن الطائرتين أطلقتهما الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة "خميس مشيط".

المالكي يعلن إسقاط طائرتين بدون طيار 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، في يوم 27 من شهر مايو الماضي، أن قوات التحالف تمكنت، من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار "مسيرة".

حيث أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران أيضًا.

وأشار العقيد المالكي، إلى أن الميليشيات الحوثية تستمر بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات بدون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين، وكذلك التجمعات السكانية، والتي تهدد حياة المئات من المدنيين.

وأوضح العقيد المالكي أن هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.

واختتم بتأكيد الرفض لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد والتي أعلن عنها التحالف وبدأت في التاسع من أبريل الماضي، لعام 2020، ولم يكن هناك أي استجابة من قبل الميليشيات الحوثية، حيث بلغ مجموع الانتهاكات أكثر من 4455 اختراقًا، باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وكذلك الصواريخ الباليستية.

أول تعليق مصري على استهداف الحوثيين للسعودية بالصواريخ

أدانت مصر بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي بإطلاق صاروخين بالستيين استهدفا مدينتي الرياض وجازان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مما أسفر عن إصابة مدنييّن اثنين.

وأعرب البيان عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمُصابيّن، مؤكدًا على تضامُن مصر، حكومةً وشعبًا، مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم مصر كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة.   كان المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، قد صرح بأن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى اعترضت ودمرت عند الساعة (23:23) من مساء السبت، صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء وصعدة باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضح العقيد المالكي، أن الصاروخين البالستيين تم إطلاقهما باتجاه مدينة الرياض ومدينة جازان، وقد تسبب اعتراض الصاروخين بسقوط بعض الشظايا نتيجة عملية التدمير للصاروخين على بعض الأحياء السكنية بمدينة الرياض ومدينة جازان.

وبين العقيد المالكى أن إطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثورى الإيرانى فى هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقى لهذه المليشيا الإرهابية والنظام الإيرانى الداعم لها، حيث أن هذا الاعتداء الهمجى لا يستهدف المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين على أراضيها بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه خاصة فى هذه الظروف الصعبة والعصيبة والتى يتوحد فيها العالم أجمع لمحاربة تفشى الوباء العالمى كورونا المستجد (كوفيد -19).