أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة تعيين مديرية القوى العاملة بالسويس 107 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخ

المصري,شكاوى,القوى العاملة,القطاع الخاص,وزير القوى العاملة,السويس

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 23:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوى العاملة: تعيين 107 من الخريجين بالسويس

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بالسويس 107 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري بالسويس.



وأوضح سعفان، في بيان رسمي، أنه من ضمن المعينين 5 من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم استخراج 18 شهادة قيد "كعب عمل"، بالإضافة إلى تسجيل مجموعة من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة ومن العمالة الفنية وغير الفنية، وذلك من خلال المكاتب الخمس الموجودة بالأحياء لتشغيلهم في نطاق المحافظة.

جاء ذلك في إطار الدور المنوط به مكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل في أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

صرف 3 ملايين جنيه لـ 6057 عاملا المنحة الرئاسة بالسويس  

أوضح حاتم جاد الرب مدير المديرية، في تقريره الشهري لوزير القوي العاملة، أن المديرية تابعت خلال أبريل الماضي صرف المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه عن طريق البريد والبنك الزراعي المصري لنحو 6057 عاملا صرفوا 3 ملايين و28 ألفا و500 جنيه، كما قامت وحدة العمالة بالمديرية بصرف 14 ألف جنيه لنحو 5 عمال مسجلين لديها.

وأشار جاد الرب، إلى أن المديرية مستعدة لتلقى الشكاوى الفردية والجماعية في حالة وجود نزاع بين العمال وصاحب العمل، سواء كانت شكاوى فصل أو مطالب، ويتم بحث الشكوى طبقا لنصوص مواد القانون (12) لسنة 2003، حيث تم حل 33 شكوى مرحلة من الشهر السابق تم تسوية 4 منها وإحالة 21 شكوى للمحكمة العمالية، وحفظ 4 شكاويى ومازال نفس العدد تحت البحث والدراسة.

 وفي سياق آخر، أكد مدير المديرية أنه بناءً على توجيهات وزير القوى العاملة بتشكيل غرفة عمليات تتولى مهام متابعة الأوضاع العمالية والإجراءات الاحترازية لمنع تفشي المرض وأعمال التطهير في منشآت القطاع الخاص، فقد تم تطهير المديرية ومكاتب العمل التابعة لها تم متابعة أعمال التطهير بكافة المنشآت بدائرة المديرية من خلال الإدارة وبالتنسيق مع مكاتب التفتيش وتحت إشراف مدير المديرية كل 24 ساعة.

كما تم متابعة الحالة الصحية للعاملين المتواجدين في العمل بالمديرية والمكاتب التابعة لها، وأي حالات إصابات بالتنفس أو حالات إيجابية، فضلا عن متابعة تطبيق حركة العمالة من تخفيض عدد العاملين داخل المنشآت التابعة للمديرية من خلال مكاتب العمل، وتوجيه المواطنين الراغبين في عمل شكاوى للتسجيل على الموقع الرسمي لبوابة الشكاوى الحكومية.