ترأس الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين اجتماع مجلس المحافظين وذلك عبر تقنية الفيديو.. المزيد

رئيس الوزراء,مجلس الوزراء,الصحة,فيروس كورونا,كمامات قماش,توفير كمامات قماش

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 09:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تستخدم لمدة شهر

الحكومة: نستعد لتوفير كمامات قماش بـ5 جنيهات

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

ترأس الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين اجتماع مجلس المحافظين وذلك عبر تقنية الفيديو كونفراس.



وشدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على المحافظين بضرورة بذل أقصى جهد في المتابعة اليومية خلال الأسبوعين المقبلين، والتعامل بكل صرامة وشدة مع انضباط المواطنين فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية في الأماكن العامة والمغلقة ووسائل النقل الجماعي، للتصدي والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأشار مدبولي، إلى أن الدولة تعمل على توفير الكمامات القماشية في الفترة المقبلة وبأسرع وقت، والتي يمكن غسلها وإعادة إرتدائها لمدة شهر وستكون بمتوسط خمسة جنيهات لتكون في مقدرة المواطن في سبيل القدرة على التعايش والحركة.

الصحة: تسجيل 1536 إصابة جديدة بكورونا و46 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالات، من ضمنهم الـ6037 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.