اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين بالمحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

القاهرة,وفاة,مجلس الوزراء,إصابة,الصحة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 05:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزرء: ارتفاع معدل الإصابات بكورونا الفترة المقبلة

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، بالمحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



وأكد مدبولي خلال الاجتماع، أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بسبب فيروس كورونا المستجد بعد ما شهدته الأيام الماضية من تزايد في أعداد الإصابات.

وشدد رئيس الوزراء على أن الوضع يتطلب المتابعة المكثفة خلال اليوم، وأن القرارات التي تم اتخاذها بالأمس سيتطلب على المحافظين متابعة تطبيقها.

وأكد مدبولي، أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية هم أكثر المحافظات من حيث معدل الإصابة بالفيروس، حيث أن القاهرة فقط بها أكثر من 50% من أعداد المصابين، موضحًا أنه على الرغم من التزايد الواضح في أعداد الإصابة في المحافظات إلا أن الوضع ما زال تحت السيطرة.

الصحة: تسجيل 1536 إصابة جديدة بكورونا و46 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالات، من ضمنهم الـ6037 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.