أعلنت مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظاتها عن فتح باب التقديم للمدارس الرسمية الحكومية التجريبية

الأطفال,مجلس الوزراء,الرياض,نتيجة,رياض الأطفال,المدارس التجريبة,المدارس الرسمية,تقديم رياض الاطفال

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رابط وشروط التقديم لرياض الأطفال بالمدارس التجريبية

وزير التربية والتعليم - أرشيفية
وزير التربية والتعليم - أرشيفية

أعلنت مديريات التربية والتعليم، بمختلف محافظاتها، عن فتح باب التقديم للمدارس الرسمية الحكومية "التجريبية"، لمرحلة رياض الأطفال، وذلك بدءًا من اليوم 1 يونيو وحتى 30 يونيو.



وأوضحت مديريات التربية والتعليم، شروطها، التي يجب أن تتوافر في طلاب رياض الأطفال أثناء التقديم للمدارس التجريبية، معلنة موقع التقديم لرياض الأطفال، اضغط هنا.

شروط التقديم لرياض الأطفال

وضعت وزارة التربية والتعليم، شروطها للتقدم، والتي كان أولها ألا يقل سن الطفل المتقدم "kg 1"، عن 4 سنوات حتى 6 سنوات إلا يوم.

- أن يكون حساب السن للأطفال المتقدمين لرياض الأطفال في المدارس الرسمية سواء كانت مدارس عربي أو مدارس لغات، من أول أكتوبر 2020.

 

 

 

 

الأوراق المطلوبة لتقديم أطفال الرياض

اشترطت وزارة التربية والتعليم، تقديم شهادة الميلاد الأصلية عند التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال ضمن ملف الطفل أو شهادة ميلاد كمبيوتر.

- عدد 4 صور شخصية للطفل، بالإضافة إلى 5 صور ضوئية للشهادة.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر أو من يكفل الطالب.

- لابد من تحديد النطاق الجغرافي لولي الأمر.

- لابد من وجود إقرار من ولي الأمر يفيد بأنه يقبل قرار تنسيق الأطفال وفق السن بمعرفة لجنة القبول، وسداد المصروفات المقررة كاملة على الطفل بعد ظهور نتيجة التنسيق خلال 15 يوما، وإلا يعتبر عدم السداد اعتذارًا من ولي الأمر عن عدم الاستمرار في الإجراءات وعلى المدرسة إحلال التالي من قائمة الانتظار وفق الترتيب المعتمد بمعرفة المديرية.

- تلتزم كل إدارة تعليمية بأن يقتصر القبول على الأطفال المقيمين بدائرة الحي أو المركز بشرط تقديم المستند الدال على ذلك، وتخطر جميع الروضات بهذه الشروط قبل موعد التقديم للالتحاق بالروضة على أن يتم عمل مقابلة للطفل.

-إيصال كهرباء حديث أو إيصال مياه أو غاز باسم والد الطفل، أوعقد إيجار موثق مع صورة إيصال كهرباء عن شهر أبريل 2020. بالنسبة إلى من لهم إخوة بالمدرسة يقدم بيان قيد لهم ويرفق بالملف.

- طابع تعليم فئة 1جنيه + طابع مهن تعليمية فئة 1 جنيه، ويلصق على الطلب.

- تجمع هذه الأوراق في ملف بلاستيك وحافظة مع 5 مظاريف فارغة بيضاء.