شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الاثنين في اجتماع مجلس المحافظين في أول أيام عمله.. المزيد

محافظ الدقهلية,فيروس كورونا,أيمن مختار

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 08:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بهد شفائه من فيروس كورونا

محافظ الدقهلية يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية

أيمن مختار محافظ الدقهلية
أيمن مختار محافظ الدقهلية

شارك الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية صباح اليوم الإثنين في اجتماع مجلس المحافظين في أول أيام عمله بعد عودته من العزل الصحي المنزلي، وشفائه من فيروس كورونا المستجد.



ووجه مختار، عقب انتهاء اجتماع مجلس المحافظين بتطبيق كافة قرارات مجلس المحافظين، ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استخدام كل الحزم في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي ومنع دخول المواطنين للمصالح الحكومية ووسائل النقل بدون ارتداء الكمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشدد المحافظ على ضرورة توافر جميع المستلزمات والأدوات الطبية اللازمة للوقاية ومواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على توفير الكمامات القماش التي تصلح للاستخدام لمدة شهر على الأقل بسعر 5 جنيهات.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يعمل بالتعاون مع المجتمع المدني على توفير ما يلزم، مشيدًا بدور منظمات المجتمع المدني بالدقهلية.

وأكد على أن الوضع مستقر في المحافظة والقطاع الطبي يعمل بكل كفاءة وانتظام، وأن الفرق الطبية لديها الجاهزية للتعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة.

وأشار مختار إلى ضرورة تحمل رؤساء المدن مسؤولياتهم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في تطبيق إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، مؤكدًا على تعليق إجازات الأطقم الطبية لمدة شهرين، وتفعيل الخط الساخن في كافة المراكز والمدن والأحياء لتلقي الشكاوي والاستفسارات.

محافظ الدقهلية يعود لاستئناف مهام عمله

استأتف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية ، صباح اليوم الإثنين مهام عمله بديوان عام المحافظة، بعد انقضاء فترة الحجر الصحى وشفاؤه من فيروس كورونا المستجد، والذي أصيب به أثناء ادائه لمهام عمله .

وأعرب المحافظ عن عميق الشكر والامتنان للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على ولايته ورعايته له أثناء مرضه، وخص بالشكر السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة الوبائية، وكافة السادة الوزراء والمحافظين والمسؤولين، وأعضاء مجلس النواب، وكافة أعضاء الجهات الشعبية والرقابية والأمنية للسؤال عنه خلال فترة مرضه .