أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن أعداد الإصابات نتيجة فيروس كورونا المستجد

مصر,وفاة,إصابة,الصحة,نتيجة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 00:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب سلوك المواطنين

وزير التعليم العالي: قد نصل لمليون إصابة بكورونا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن أعداد الإصابات نتيجة فيروس كورونا المستجد في البلاد ستشهد تراجعًا خلال الأيام القليلة المقبلة.



وفي عرض عبر الفيديو كونفراس، من داخل مقر المجلس الأعلى للجامعات، أكد عبد الغفار، أن حركة المواطنين تراجعت بشكل كبير خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك وسيجني المواطنون ثمار تلك الفترة خلال عشرة أيام.

وأشار عبد الغفار، إلى أن أعداد الإصابات بالفيروس ستتراجع بعد انخفاض حركة الزحام، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها الحكومة.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن مصر تعد من أكثر الدول في عدد الأبحاث حول فيروس كورونا، وأن عدد الأبحاث السريرية التي تمت في مصر منذ رصد تفشي الفيروس 50 بحثًا من أصل 64 على مستوى القارة الأفريقية.

وقال عبد الغفار، "معدل نمو الفيروس ارتفع إلى 6.5%، بعدما كان انتظم عند متوسط 5%، ولكنه ارتفع بسبب ارتفاع الحالات المصابة خلال الأيام الماضية والتي تتجاوز الألف حالة بشكل يومي".

ونوه عبد الغفار، بأنه قد نصل إلى 100 ألف إصابة أو مليون إصابة ويتوقف ذلك على سلوكيات المواطنين وعدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية المحددة سيؤدي إلى تضاعف الأعداد بشكل كبير.

الصحة: تسجيل 1536 إصابة جديدة بكورونا و46 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالات، من ضمنهم الـ6037 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.