تسبب خطأ إملائي أرتكبه رئيس الوحدة المحلية لقرية المشرك قبلي محافظة الفيوم وسكرتير الوحدة بإقالتهما.. المزيد

محافظ الفيوم,القمامة,فيروس كورونا,الكمامة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 16:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قمامة بدل كمامة

شاهد| خطأ إملائي يطيح بـ3 مسؤولين في الفيوم

خطأ إملائي يتسبب في إقالة 3 مسؤولين بالفيوم
خطأ إملائي يتسبب في إقالة 3 مسؤولين بالفيوم

تسبب خطأ إملائي أرتكبه رئيس الوحدة المحلية لقرية المشرك قبلي محافظة الفيوم وسكرتير الوحدة، بإقالتهما وإحالتهما للتحقيق، بعد خطاب موجه للمواطنين حول أزمة فيروس كورونا، وكان به أخطاء إملائية جسيمة.



قمامة بدل كمامة.. خطأ إملائي يؤدي بإقالة 3مسؤولين بالفيوم

وجاء في الخطاب الموجه للمواطنين بارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية، ولكن كتبها رئيس الوحدة المحلية وسكرتير الوحدة "القمامة" بدلًا من "الكمامة"، مما جعل الخطاب ينتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأدى لسخرية كبيرة. 

وقرر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إقالة كل من رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك قبلي التابعة لمركز يوسف الصديق، وسكرتير الوحدة المحلية، والموظف المختص عن إعداد الخطابات للجهات ذات الصلة، بالإضافة لإحالتهم للتحقيق.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الخطاب الذى تم إرساله به أخطاء إملائية جسيمة غيرت المعنى المقصود من توجيهات محاربة فيروس كورونا، والتشديد على ضرورة ارتداء "الكمامة" ضمن الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة.

وتابع محمد التوني، أن الموظف المسؤول عن إعداد الخطاب لم يراع الدقة ولم يلتزم بمهام عمله، بالإضافة إلى أن سكرتير الوحدة المحلية وقع على الخطاب دون قراءته، وغياب الدور الإشرافي لرئيس الوحدة المحلية في المتابعة، مما يعد إخلالاً جسيمًا بمهام ومتطلبات العمل.

 

 

مطالبات بعمل اختبارات إملاء للمسؤولين

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالب عددًا من المواطنين بضرورة أن يتم عمل اختبار إملائي للمسؤولين بالوحدات المحلية بالقرية، مؤكدين أن الكثيرين لا يجيدون القراءة والكتابة.

ومن جانبه، عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعًا مع رؤساء مجالس المدن، لمتابعة خطط محاربة فيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبدالقادر النوري سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد.

وأوضح متحدث محافظة الفيوم أنه تم خلال الاجتماع مناقشة خطط المراكز في أعمال التعقيم والتطهير، والتعامل مع المخالفات فور وقوعها وتحصيل الغرامات المستحقة، لافتًا إلى أن المحافظ وجه رؤساء المدن بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية للتخلص الآمن من نفايات المصابين المعزولين فى منازلهم، وكذا تكثيف حملات رفع القمامة والإشغالات.