أصيب 19 لاعبا في نادي فاسكو دا جاما البرازيلي بفيروس كوروناالمستجد بعدما أعلن النادي اليوم الاثنين.. المزيد

البرازيل,النشاط الرياضي,كورونا,اخبار الرياضة

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 22:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل يوم واحد من التدريبات

إصابة 19 لاعبًا برازيليًا بفيروس كورونا

جماهير برازيلية
جماهير برازيلية

أصيب 19 لاعبًا في نادي فاسكو دا جاما البرازيلي، بفيروس كورونا المستجد، بعدما أعلن النادي اليوم الإثنين، إصابة 16 لاعبًا في صفوفه بكورونا، حيث جاءت نتائج عيناتهم إيجابية، وذلك قبل يوم واحد من موعد استئناف التدريبات الجماعية في ريو دي جانيرو.



نادي فاسكو دا جاما يعلن إصابة 16 لاعبًا بكورونا وتعافي 3 آخرين

وأشار نادي فاسكو دي جاما البرازيلي، أن النادي أجرى 43 عينة فحص فيروس كورونا، تأكد إصابة 16 منهم، على أن يدخلوا الحجر الصحي.

وتابع البيان أن هناك ثلاث لاعبين إصيبوا بالفيروس ولكنهم تعافوا منه، ليصبح إجمالي الإصابات بالنادي 19 إصابة، منهم ومازال مصاب 16 آخر.

وأضاف بيان نادي فاسكو دا جاما البرازيلي، أن إصابة عدد كبير من اللاعبين يثبت "أننا نتخذ إجراءات مثالية بالتعرف على المصابين بالعدوى بين رياضيينا في أسرع وقت ممكن، هذا يساعدنا على إيقاف انتشار فيروس كورونا".

ريو دي جانيرو تطلق الضوء الأخضر لعودة تدريبات الأندية

وحصل لاعبو الأندية في ريو دي جانيرو على موافقة للعودة إلى التدريبات الفردية من جديد بداية من اليوم، لكن بدون تلامس أو التحامات مع بعضهم البعض.

ولم تقرر ولايات البرازيل الأخرى موعد الأندية للعودة إلى المران بشكل تقليدي من توقف النشاط، حيث أنه توقف  منذ منتصف شهر مارس الماضي.

وازداد عدد المصابيين بفيروس كورونا المستجد في البرازيل، حتى يوم أمس الأحد، إلى نصف مليون شخص، بينما توفى 29 ألف شخصًا بالوباء العالمي.

البرازيل توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي كورونا

أوقف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم كل أنشطة اللعبة يوم الأحد بسبب تفشي فيروس "كورونا" لكن قال إن الأمر يعود للاتحادات المحلية لتحديد ما إذا كانت ستعلق منافسات بطولات الولايات الجارية حاليا.

وقال الاتحاد البرازيلي إنه قرر إيقاف كأس البرازيل ودوري الدرجتين الأولى والثانية للسيدات وبطولتين للناشئين حتى إشعار آخر.

ولن ينطلق الدوري البرازيلي، من الدرجة الأولى إلى الرابعة، إلا في مايو .

وقال الاتحاد البرازيلي "بشأن بطولات الولايات، سيكون على الاتحادات المحلية والهيئات المنظمة تحديد مصير كل بطولة".

ويأتي القرار بعد ساعات من تهديد نادي جريميو ومقره بورتو أليجري بالإضراب إذا لم تتوقف منافسات كرة القدم.

ونزل لاعبو جريميو أرض الملعب قبل مباراة ضد ساو لويز في بطولة ولاية جاوتشو وهم يرتدون أقنعة على وجوههم.

وقال ريناتو بورتالوبي مدرب جريميو بعد المباراة إنه في حالة عدم اتخاذ السلطات أي إجراء فإن الأندية ربما يتعين عليها التحرك.  

وأضاف بورتالوبي: "العالم بأسره توقف، ألا يجب أن تتوقف كرة القدم البرازيلية أيضا؟.. هذه هي رسالتنا وأتمنى أن يستمعوا إلينا. أتمنى أن ينتصر المنطق".