في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وخطة المحافظة للتحول الرقمي.. المزيد

المنوفية,تقديم المدارس,تقديم المدارس 2020

السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طريقة التقديم في المدارس الرسمية والمتميزة للغات بالمنوفية

فتح التقديم لمدارس اللغات والمتميزة
فتح التقديم لمدارس اللغات والمتميزة

أعلنت محافظة المنوفية، اليوم، في بيان لها، عن فتح باب التسجيل لأولياء الأمور و اختيار الرغبات للتقديم في المدارس الرسمية و المتميزة للغات لمرحلة رياض الاطفال، وذلك بدءًا من اليوم الإثنين الموافق 1 / 6 / 2020 و لمدة شهر بالدخول على الصفحة الرسمية لمحافظة المنوفية، واختيار رابط التسجيل علي الموقع: www.monofeya.gov.eg، وعلى السادة أولياء الأمور الذين قاموا بتسجيل بياناتهم من قبل عليهم استكمال الطلب باختيار الرغبات بدءًا من اليوم و لمدة شهر .



وجاء ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، وخطة المحافظة للتحول الرقمي، وحرصًا على منع التجمعات، واتخاذ الإجراءات الوقائية والصحية في ظل تداعيات فيروس كورونا.

ويتيح الموقع عدة مميزات لولي الأمر والطالب منها تقليل الجهد والتكلفة المالية، حيث يتيح له التقديم لعدة مدارس من خلال الموقع، وكذا فرصة مشاهدة حية للمدارس، كما يحقق الموقع معايير العدالة والشفافية بين جميع الأطفال، حيث أن المعيار الوحيد للمفاضلة هو معيار السن مع إستثناء أبناء الشهداء، كما أن التقديم إلكترونيا يقلل من التجمعات ومنع الاختلاط، وتقليل فرص الإصابة بالعدوى في ظل خطة الدولة الشاملة للحد من انتشارفيروس كورونا.

ومن الجدير بالذكر أنه قد سبق وأصدر محافظ المنوفية قرارًا بتشكيل لجنة عليا برئاسة السكرتير العام بشأن إطلاق موقع القبول لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة بدائرة المحافظة بالتنسيق مع المختصين لتسويق الموقع للمحافظات الأخرى.

كما تضمن القرار  أن يتم التقديم من خلال شهر يونيه  من كل عام، ولايجوز الاستثناء من موعد التقدم والتزام المدارس بعدم قبول أية ملفات ورقية من ولى الأمر أثناء فترة التسجيل على الموقع وحتى إعلان نتيجة تنسيق  القبول، وذلك طبقًا للتوقيتات المعلنة .