أعلن رئيس الوزراء الأرميني إصابته بفيروس كورونا كما تأكد إصابة جميع أفراد أسرته.. المزيد

كورونا,فيروس كورونا,أرمينيا,رئيس وزراء أرمينيا,رئيس الوزراء الأرميني

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نقلت له العدوى باجتماع للحكومة

عاجل| إصابة رئيس الوزراء الأرميني بفيروس كورونا

رئيس وزراء أرمينيا
رئيس وزراء أرمينيا

أعلن رئيس الوزراء الأرميني، إصابته بفيروس كورونا، كما تأكد إصابة جميع أفراد أسرته عقب إجراء الفحوصات اللازمة لهم، مؤكدًا أن الوضع في البلاد كارثي ويقترب من السيناريو الإيطالي، وأنه نقلت له العدوى على الأرجح خلال اجتماع عمل.



إصابة رئيس الوزراء الأرميني بفيروس كورونا

وصرح نيكول باشينيان، رئيس الوزراء الأرميني، في بث مباشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الإثنين، بأنه مصاب هو وأفراد عائلته بفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء الأرميني: لقد خضعت لاختبار فيروس كورونا، ولسوء الحظ كانت النتيجية إيجابية، ثم تم اختبار أفراد عائلتي وللأسف تبين نقل العدوى إليهم أيضًا.

وأضاف رئيس الوزراء الأرميني، في البث المباشر، أنهم لا يعانوا من أي أعراض تتعلق بالفيروس، فدرجة حرارتهم طبيعية، مشيرًا إلى أنهم يخضعون حاليًا للحجر المنزلي، وكل منهم معزول عن الآخر في المنزل.

وأشار رئيس الوزراء الأرميني إلى أنه، سيواصل مباشرة مهام عمله من المنزل، مؤكدًا أن كل وسائل الراحة اللازمة له تتوافر بالمنزل، حسبما أفادت وكالة  الأنباء الروسية الرسمية تاس.

وأكد رئيس الوزراء الأرميني، أنه نقلت له عدوى فيروس كورونا على الأرجح خلال اجتماع عمل، مؤكدًا أنه اتبع جميع إجرءات الوقاية والقواعد الاحترازية، وأنه يأمل في عدم إصابة أي أعضاء آخرين بالحكومة.

وشدد  نيكول باشينيان، رئيس الوزراء الأرميني، على ضرورة التزام الجميع بالقواعد الاحترازية، ولا سيما ارتداء الأقنعة الواقية وغسل اليدين كثيرًا والحفاظ على المسافة الاجتماعية الآمنة مع الآخرين، لضمان الحفاظ على الصحة.

وضع فيروس كورونا في أرمينيا يقترب من إيطاليا

تقترب حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كوورنا في أرمينيا من حاجز 10 الآلاف إصابة، وما يزيد عن 100 حالة وفاة.

وسجلت أرمينيا أمس الأحد، 355 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أرمينيا 9،282 حالة.

وبلغ إجمالي عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في أرمينيا 131 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا 3،386، بعد تعافي 69 مريضًا جديدًا أمس. من جانبه أكد نيكول باشينيان، رئيس الوزراء الأرميني، أن أرمينيا تفوقت على إيران وفرنسا في معدل عدد الحالات المصابة لكل مليون شخص، مؤكدًا أن الوضع في بلاده يقترب بصورة كبيرة من السناريو الإيطالي.