كشفت شبكة سي.إن.إن الأميركية عن فيديو جديد بشأن اللحظات الأخيرة بين المواجهة التي حدثت بين الأمريكي جورج فل

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 03:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

على يد شرطي أمريكي

فيديو جديد لحادث مقتل جورج فلويد

احتجاجات على مقتل جورج فلويد
احتجاجات على مقتل جورج فلويد

كشفت شبكة "سي.إن.إن" الأميركية، عن فيديو جديد بشأن اللحظات الأخيرة بين المواجهة التي حدثت بين الأمريكي جورج فلويد، وضابط من شرطة مدينة مينيابوليس الأمريكية.



ولقي جورج فلويد، حتفه وذلك بعد أن وضع الضابط الأمريكي رقبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق، قبل أن يتم القبض عليه الجمعة الماضية ويوجه له اتهامات بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثالثة.

وأوضحت الشبكة الأمريكية، أن المقطع التقطته كاميرا مراقبه، ويظهر فيه أفرادًا من شرطة مينيابوليس، وهم يحاولون التعامل مع شخص ما في المعقد الخلفي من سيارة الشرطة دون أن يظهر وجه جورج فلويد.

وفي المقطع الجديد المأخوذ من كاميرا مراقبة في متجر صغير، يظهر فيه أن الشرطة احتجزت جورج فلويد في الجزء الخلفي من سيارة الشرطة، قبيل أن يتم تثبيته على الأرض حيث توفي بعدها بدقائق.  

 

 

 

 مقتل 3 أشخاص احتجاجا على وفاة فلويد

أعلنت السلطات الأمريكية مقتل 3 أشخاص إثر إطلاق نار بمدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا الأمريكية، في ظل تفاقم الاحتجاجات بها، وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

وتشهد ولاية مينيسوتا، احتجاجات كبيرة بسبب وفاة جورج فلويد ذو البشرة السوداء، الذي فقد حياته أثناء محاولة الشرطة الأمريكية لضبطه بعد أن ضغط رجل الشرطة بقدمة على عنقه حتى فقد الوعي ثم توفي بعد ذلك.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، فيديو فلويد عندما كان يتوسل لرجل الشرطة وهو يقول "لم أعد قادرا على التنفس" بسبب ضغط رجل الشرطة على عنقه، ومحاولات المارة في الشارع لنجدته.

وتشهد ولاية مينيسوتا احتجاجات كبيرة بسبب وفاة جورج فلويد ذو البشرة السوداء، الذي فقد حياته أثناء محاولة الشرطة الأمريكية لضبطه بعد أن ضغط رجل الشرطة بقدمة على عنق فلويد حتى فقد الوعي ثم توفي بعد ذلك.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، فيديو فلويد عندما كان يتوسل لرجل الشرطة وهو يقول "لم أعد قادرا على التنفس" بسبب ضغط رجل الشرطة على عنقه، ومحاولات المارة في الشارع لنجدته.

وأطلقت الشرطة الرصاص المطاطي في لوس أنجلوس على المتظاهرين خلال مواجهة معهم، والذي أدى لاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في شيكاغو ونيويورك صحبها عمليات اعتقال كثيرة.